وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فلسطين المشارك في مؤتمر العمل الدولي يطالب بضرورة دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/06/2007 ( آخر تحديث: 16/06/2007 الساعة: 14:08 )
نابلس-سلفيت-معا- عقد وفد فلسطين المشارك في "مؤتمر العمل الدولي" برئاسة وزير العمل في حكومة الوحدة الوطنية المقالة محمود العالول سلسلة لقاءات مع مسؤولين دوليين وعرب وذلك على هامش المؤتمر الذي يعقد حاليا في جنيف بسويسرا.

وفي هذا السياق التقى العالول والوفد الفلسطيني المرافق خوان سومافيا مدير عام منظمة العمل الدولية وقدم له الشكر على دعمه وحضوره الشخصي للقاء التضامني مع عمال وشعب فلسطين الذي نظمته المجموعة العربية، مشيدا بالتوجه الايجابي للمنظمة ومديرها العام تجاه الفلسطينيين، مؤكدا بان الشعب الفلسطيني يتطلع بامل كبير بان تضع المنظمة فلسطين في سلم اهتماماتها .

وابدى العالول استعداد الوزارة للتعاون البناء مع المدير الاقليمي للمنظمة من اجل ترجمة التوجهات والوعود التي اطلقها المدير العام وتحويلها الى خطوات عملية تخفف من معاناة العمال الفلسطينيين وترفع من قدرات الاقتصاد الفلسطيني والمؤسسات التشغيلية في مواجهة البطالة والفقر.

بدوره اكد سومافيا ان ما تحدث به في اللقاء التضامني نابع ليس فقط من صميم قلبه وانما ايضا من معرفته السياسية وإيمانه العميق بموقفه المتضامن مع فلسطين مؤكدا بان سياسة المنظمة تجاه فلسطين ستشهد تغيرا ايجابيا، مشيرا الى ان ذلك دفعه الى تعيين مدير إقليمي مناسب للمنظمة في بيروت .

وعقد الوفد لقاء أخر مع ندى الناشف المدير الاقليمي للمنظمة حيث جرى بحث معمق للأوضاع العمالية والاقتصادية المتردية في فلسطين.

ودعا العالول في اللقاء الى ضرورة فتح اسواق جديدة امام العمالة الفلسطينية، مشيرا الى فكرة انتهاج نظام شبيه بالإعارة وإمكانية تعيين ملحقين عماليين في السفارات الفلسطينية لهذه الغاية، داعيا الى ضرورة تفعيل صندوق التشغيل الفلسطيني والبدء بشكل عملي لخلق فرص عمل بالشراكة مع القطاع الخاص.

بدورها اكدت الناشف بعد ان استعرضت الصعوبات التي واجهت المنظمة في الماضي الالتزام بدعم سوق العمل ودعم الاولويات الفلسطينية خصوصا تشغيل الشباب من كلا الجنسين.

واشارت الى ان البعثة الفنية التي ستتوجه الى فلسطين ستضم خبراء في مجالات التشغيل والتدريب المهني والمرأة والضمان الاجتماعي والتعاونيات والصحة والسلامة المهنية والحوار الاجتماعي ،وستخرج البعثة باستخلاصات لوضع خطة محددة للتنفيذ.