وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اشاعة" تتسبب بنقل اطفال الى مشافي عنبتا

نشر بتاريخ: 16/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 07:45 )
طولكرم - معا - سرت في بلدة عنبتا شرق طولكرم اشاعة حول اصابة اطفال بالاعياء بعد تلقيهم للطعم السنوي بدعوى انه منتهي الصلاحية.

واضطر الاهالي لنقل ابنائهم الذين تلقوا التطعيم الى مستشفى طولكرم الحكومي.

معا وفور تلقيها بلاغ عن هذه الحادثة توجهت مباشرة الى عيادة عنبتا بعد الاتصال بوزارة الصحة الفلسطينية والحديث مع الدكتور اسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الاولية في الوزارة والذي بعث بلجنة مختصة من الوزارة لمتابعة ما يجري هناك والتقت بطاقم مديرية صحة طولكرم والذين اكدوا ان المطاعيم سليمة ولا تشكل اي خطورة على الاطفال.

وبين الدكتور الرملاوي ان الاعراض التي ترافق الطعم من ارتفاع طفيف على درجة حرارة الطفل وانتفاخ مكان الابرة ما هي سوى اعراض طبيعية تحدث مع كافة الاطفال وانها لا تشكل اي خطورة على حياة الاطفال.

واكد الرملاوي ان وزارة الصحة فتحت تحقيق لمعرفة من يقف وراء هذه الاشاعة ومحاسبته حسب الاصول ودعى الاهالي الى عدم الانجرار وراء ما يشاع بهذا الخصوص .

بدوره بين الدكتور عبد الفتاح الدرك رئيس قسم الطب الوقائي في مديرية صحة طولكرم انه وبعد التحقق من كافة المطاعيم تبين سلامتها وان النتائج تشير الى ان احد العاملين في صحة عنبتا هو من يقف وراء الاشاعة التي اثارت الرعب بين صفوف المواطنين في عنبتا وطولكرم بسبب خلاف شخصي مع هذا المستخدم وهو مستخدم مدني .....

هذا وتابعت معا كافة مجريات التحقيق الذي قامت به وزارة الصحة في العيادة الصحية في بلدة عنبتا وستقوم ببث تقرير متلفز كامل يوم الاثنين ضمن نشرات معا الاخبارية .