وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح وكتائب الاقصى تنظم مسيرة في طولكرم تنديدا بممارسات حماس في غزة

نشر بتاريخ: 16/06/2007 ( آخر تحديث: 16/06/2007 الساعة: 14:34 )
طولكرم - معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وجناحها العسكري والاجهزة الامنية الفلسطينية في طولكرم، ظهر اليوم السبت، مسيرة حاشدة بمشاركة الآلاف انطلقت من امام ميدان الشهيد الدكتور ثابت ثابت ومكتب حركة فتح وسط المدينة.

افاد مراسلنا ان المسيرة جابت شوارع واحياء مدينة طولكرم وسط هتافات التنديد لممارسات حركة حماس والقسام في قطاع غزة، متوعدين حماس بالضرب بيد من حديد في طولكرم والضفة الغربية ان تطاولت او اظهرت تأييدها لما يحصل في قطاع غزة.

وفي كلمة له، اكد محمد شحادة"أبو فراس"قائد كتائب شهداء الاقصى في محافظة طولكرم ان الكتائب وحركة فتح سيبقون الاوفياء لدماء الشهداء والشعب الفلسطيني كافة، مشدداً ان فتح ضعيفة جداً امام دماء الشهداء والدم الفلسطيني، مؤكداً ان خط احمر لا يمكن تجاوزه.

بدوره، شدد عبد الصريدي احد قادة الكتائب في طولكرم ان الكتائب وحدة واحدة وهي جزء لا يتجزء من الاجهزة الامنية الفلسطينية، مؤكداً ان سلاح الكتائب سيبقى بوجه الاحتلال فقط، وسيرفع في وجه من وصفهم بـ "القتلة" من ابناء حماس واتباعهم.

وثمّن سمير نايفه الناطق باسم حركة فتح في طولكرم هذه المسيرة، مشدداً انه كان يتمنى ان تكون المسيرة تنديداً بجرائم الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، لا ان تكون ضد ممارسات حماس، ضد ابناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح وقادة الاجهزة الامنية في غزة.

ووصف نايفه ما تقوم به حركة حماس في غزة بالاعمال "المروعة والوحشية" ضد فتح وكتائب الاقصى والاجهزة الامنية الفلسطينية، مستنكراً عمليات الاعدام والقتل والنهب والسرقة التي قامت بها حماس والقسام في غزة.

واوضح الناطق باسم فتح في طولكرم ان حماس احتالت على جمهور الناخبين ايام الانتخابات التشريعية، وقامت بسرقة اصوات الناس والكذب عليهم بعبارات الاصلاح وغيرها، مؤكداً انها لم تقم بالاصلاح، وإنما قامت بالتخريب والقتل.