وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الأميركي يبتكر بيتزا غير قابلة للتلف ولا تحتاج إلى طبخ

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 10:57 )
بيت لحم- معا- قال علماء في مختبر للجيش الأميركي إنهم ابتكروا بيتزا يمكن أن تكون صالحة للأكل أعواماً عدة من دون أن تتعفن، وبذلك يمكن للجنود الميدانيين تناول أطعمة مختلفة من دون الحاجة إلى وجود مطبخ ميداني.

وقال العلماء إن هذا الابتكار يأتي تلبية للعديد من طلبات الجنود الميدانين الذين يعتمدون على الأطعمة المطبوخة مسبقاً، لكنهم لا يستطيعون الاستمتاع بالبيتزا بسبب سرعة تعفنها، نظراً للرطوبة الموجودة في تكوين البيتزا وفي صلصلة الطماطم والعجين الذي يشجع على نمو البكتيريا.

ووفقاً لوكالة "أستوشيتد برس" فإن الوصول إلى تركيبة بيتزا بعناصر تحافظ على العجين طازجاً من دون أن يفسد، استغرق عامين من الأبحاث الجادة، وبعد ذلك تم الوصول إلى تركيبة جديدة عن طريق تغيير نسب الحموضة في الجبن والعجين، إضافة إلى وضع برادة حديد مع البيتزا داخل كيس مفرغ من الهواء.

ويتوقع علماء معمل أبحاث الجيش الأميركي أن يبدأ الجيش بتناول البيتزا المعدلة في عام 2017، مشيرين إلى أنها تتحمل درجة حرارة تصل إلى 80 درجة مئوية. وحين يسأل أحدهم عن طعمها فإن مدير المختبر جل بيتس يجيب إن طعمها يشابه إلى حد ما البيتزا العادية، لكن الجنود سيفتقدون لذة أكلها ساخنة، إذ أن درجة حرارتها ستكون بدرجة حرارة الغرفة.