وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة في مهارات الاتصال لموظفي الاغاثة الاسلامية

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 12:03 )
رام الله- معا - اختتمت المؤسسة العربية الاوروبية للاستشارات والتدريب في مقرها الاسبوع الماضي دورة تدريبية حول مهارات الاتصال الفعال لمؤسسة الاغاثة الاسلامية، وهدفت الدورة على مدى يومين إلى تطوير وتنمية مهارات الاتصال لـ 30 موظف وموظفة من مؤسسة الاغاثة الاسلامية.

وقد نفذ التدريب خبير التمنية البشرية والمدرب الدولي الدكتور اكرم عثمان والذي اكد بدروه على اهمية مثل هذه الدورات لتحسين اداء الموظفين ورفع كفائتهم. حيث قدم المدرب اساليب تدريبية متنوعة وحديثة هدفت لتطوير مهارات التواصل من خلال اتقان لغة الجسد والتعرف على الانماط البشرية وتنمية مهارات الاتصال.

وقد اثنى د. عثمان على اداء المدير العام لمؤسسة الاغاثة الاسلامية عبد الرحيم الاسعد والذي حضر التدريب مع الموظفين مما اضفى نوع من التجانس والثقة بين الادراة والموظفين بالاضافة الى اداء الموظفين المتميز وتعاونهم فيما بينهم اثناء التدريب. وتم التاكيد على اهمية متابعة العمل على هذه المهارات وصقلها من خلال العمل من اجل قياس الاثر والذي يعكس اداء راقي ومتقدم بين الموظفين وزملائهم والمراجعين والمستفيدين من خدمات المؤسسة.

ومن جانبه أكد رئيس بعثة الاغاثة الاسلامية في الضفة الغربية عبد الرحيم الأسعد على أهمية مثل هذه الدورات والتي تهدف الى خلق التجانس بين الموظفين وإكسابهم مهارات تحسن من أدائهم في نطاق العمل وخارجه، وهذا سيؤدي بدوره الى رفع كفاءة وقدرة المؤسسة، حيث كان لهذه الدورة التدريبية المتخصصة بمهارات التواصل الأثر الكبير على موظفي المؤسسة، والتي عقدت على مدار يومين، تمكن فيه المدرب د. أكرم عثمان من اعطاء المعلومات الكافية بأسلوب فعّال ليتمكن المشاركين من الاستفادة منها وتطبيقها.

وذكر معاذ موقدي مدير عام المؤسسة ان المؤسسة تسعى دائما الى تقديم كل ماهو جديد ومتميز في عالم التدريب والاستشارات بالاستعانة بافضل الخبرات والكفاءات. وبعد عشر سنوات من التميز في عالم التدريب والاستشارات تبدا المؤسسة عام 2014 بمجموعة متنوعة ومتخصصة من الدورات التدريبية والتي تهدف الى الاستثنمار في الموارد البشرية لرفع كفائتها على المستوى الوظيفي والشخصي والذي يؤدي بدوره الى رفع كفاءة المؤسسات والشركات العاملة في الاراضي الفلسطينية.