وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة: ثلاثة مراكز جديدة للتحويلات الطبية

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - أعلن وزير الصحة الدكتور جواد عواد، إطلاق نظام جديد للتحويلات الطبية تكون مراكزه في مدن نابلس والخليل ورام الله، للاستغناء عن التحويلات للخارج بشكل كامل في السنوات المقبلة، وبما لا يؤثر على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير عواد في مقر الوزارة برام الله اليوم الإثنين، بحضور وكيل الوزارة الدكتور عنان المصري، ومدير عام دائرة شراء الخدمة أسامة النجار، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الدكتور عمر النصر وعدد من المدراء العامين.

وقال د. عواد إن النظام الجديد سيسهل تقديم الخدمات الطبية المثلى للمواطنين، ويعمل على تخفيض فاتورة التحويلات الطبية التي أثقلت كاهل ميزانية الوزارة.
|266033|
وأضاف د. عواد: سيتم تشكيل ثلاث لجان من أخصائيين كبار من القطاع الصحي العام والأهلي، لدراسة التقارير الطبية المقدمة من المواطنين، وتقرير مكان العلاج المناسب لتلقي الخدمة الطبية.

وأشار د. عواد إلى أن النظام الجديد سيضبط التحويلات الصادرة لخارج القطاع الصحي الفلسطيني، وسيعمل على حل مشكلة تكدس المرضى والمراجعين في دائرة التحويلات برام الله.
|266034|
وأكد د. عواد أن التحويلات الطبية وتوريد الأدوية تشكل 80% من الميزانية التشغيلية لوزارة الصحة البالغة 700 مليون شيقل، مضيفاً أن قرار التفرغ للعمل في القطاع الصحي الحكومي سيعمل على تخفيض فاتورة التحويلات من خلال دوام الأطباء والعاملين في القطاع الصحي الحكومي لساعات أطول داخل العيادات الخارجية في المستشفيات الحكومية.