وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الصحافة ينظم ندوة حول القدس في الإعلام

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 16:57 )
القدس- معا - نظم قسم الصحافة المكتوبة والالكترونية ندوة حول القدس والإعلام، حيث استضاف الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى يوم الخميس الذي تحدث حول القدس في القانون الدولي ودور الإعلام في تناول قضية القدس.

وقد ضم وفد الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مدير العلاقات العامة في الهيئة شيرين صندوقة، ومدير الإعلام الالكتروني والتوثيق أحمد أبو سلمى، وحضر الندوة عدد من طلبة الإعلام.

ورحب د. فريد أبوضهير، المحاضر في قسم الصحافة في جامعة النجاح الدكتور بالدكتور حنا عيسى، وأوضح أهمية هذه القضية، وعلاقتها بدور الإعلام في رفع قضية القدس إلى سلم الأولويات.

وقد استهل د.عيسى الندوة بالترحيب بجموع الطلبة مشيداً بدور الشباب في تحقيق التمنية المجتمعية باعتبارهم أسس وطنية هامة، شاكراً جهود رئيس الوزراء رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمد لله والقائم باعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، معتزاً بجامعة النجاح الوطنية كونها صرحاً علمياً مميزاً.

وتطرق د. عيسى في محاضرته الى العديد من القضايا الهامة التي تحكم طلاب الاعلام وتساندهم في مسيرتهم الاعلامية، حيث كان على رأسها مسألة توجيه الاخلاقيات الاعلامية التي تحكم الاعلامي في عمله، اضافة الى الوقوف على مسألة تجاهل قضية القدس اعلامياً مشيراً الى ان المتابع لوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية، المسموعة منها والمرئية والمقروءة، ليلحظ بوضوح، غياب القدس وأخبارها وقضاياها، بصفتها قضية جوهرية، حيث ان القدس يجري فيها كل يوم أحداث مهمة كثيرة، ويكفي ما يتعرض له سكانها من تهجير وهدم لبيوتهم، حيث أصبح الاحتلال يسلم إخطارات بالهدم لأحياء كاملة بدلاً من أن يهدم بيتاً هنا وآخر هناك. فالجريمة التي ارتكبت بحق فلسطين وشعبها، وبحق المدينة المقدسة لجديرة بأن تظل فعالة تحرك حتى يتم تحريرهما.

وناقش د. عيسى العديد من الأسئلة الملحة التي طرحها الطلبة في هذه القضية، وبخاصة قضية القدس في ضوء المفاوضات، والاستيطان، والتجاهل العربي والعالمي للمدينة المقدسة.