وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تعقد ورشة عمل حول "مكافحة آفة المخدرات"

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 16:53 )
سلفيت- معا - عقدت محافظة سلفيت اليوم، وبالتعاون مع شرطة سلفيت ورشة عمل حول "مكافحة آفة المخدرات"، بهدف نشر الوعي عن مخاطر المخدرات وانواعها واثارها السلبية على المجتمع، بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات الرائد ظافر صلاح ومديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومديرة الدائرة الاجتماعية لميس الريماوي، ومدير العلاقات العامة في الشرطة امجد فراحته وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة.

بدورها رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات المحافظ عصام ابو بكر، مؤكدة على اهمية الانشطة التي تقوم بها مؤسسة المحافظة من اجل توعية وتثقيف الناس بمخاطر المخدرات بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وقدم صلاح تعريف حول ماهية المادة المخدرة وطبيعة تواجدها في المجتمع، واستعرض أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع وطرق التعاطي والأعراض التي تظهر على المتعاطين والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المتعاطي.

تخلل الورشة عرض فيلماً هادفاً عن الآثار النفسية والاجتماعية للمخدرات.

وفي نهاية الورشة تم طرح العديد من المداخلات والنقاشات حول طرق مكافحة المخدرات، وخرجت ببعض التوصيات وذلك بضرورة عمل المزيد من ورشات العمل حول هذا الموضوع لفئات المجتمع لرفع التوعية في مواجهة هذه الافة، وتعميق الشراكة مع المؤسسات المدنية والحكومية والأهلية.