وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامل :حققنا إنجازات وصعدنا للدرجة الممتازة بالطائرة وللثانية بالتنس

نشر بتاريخ: 17/02/2014 ( آخر تحديث: 17/02/2014 الساعة: 19:24 )
غزة -معا - المكتب الإعلامي للنادي:أكد نادي الأمل الرياضي في خان يونس ، أنه حقق إنجازات رياضية ملموسة وواضحة وتمكن من الصعود للدرجة الممتازة بالطائرة وللدرجة الثانية بالتنس خلال العام الماضي .

وقال أيمن أبو ليلة ، رئيس النادي ، إن النادي استطاع تحقيق مجموعة من الإنجازات الرياضية اللافتة والمميزة رغم قلة الإمكانات وصعوبة الأوضاع ، مؤكداً أن النادي يسعى ليكون نادياً شمولياً يحتضن كافة الرياضات لتلبية احتياجات الشباب الرياضية في حي الأمل ومخيم خان يونس.

وأوضح أن النادي يضم فرقاً للقدم والطائرة والتنس ويمارس 15 لعبة فردية وفنون قتالية ويضم فرقاً حصرية على مستوى أندية قطاع غزة وهى الباركور والتزلج على الخشب ولعبة الجودو للمكفوفين ، مشدداً أن النادي أقر خطته للعام الجاري 2014 وتشمل تنفيذ أنشطة وفعاليات رياضية على مدار العام وهى موزعة على أشهر السنة بالكامل.

وذكر المكتب الإعلامي للنادي ، إن النادي أصدر تقريره السنوي للعام 2013 مستعرضاً أبرز الإنجازات والأنشطة والفعاليات الرياضية خلال العام الماضي وأهمها صعود النادي للدرجة الممتازة بالطائرة وحصوله على لقب بطل قطاع غزة في دوري الدرجة الأولى، وكذلك صعود النادي للدرجة الثانية بدوري كرة الطاولة ، ووصول فريق النادي لكرة القدم لدور 16 في بطولة كأس القطاع لموسم2013 م ووقوفه في طابور الكبار لأندية قطاع غزة.

مشروع التزلج على الخشب

وقال التقرير أنه تم افتتاح مشروع ( skate 4 life ) التزلج على الخشب بدعم من مؤسسة سكيت جيم البريطانية بتكلفة 4 آلاف دولار ، وجرى تكريم فريق الطائرة بالنادي من قبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية بمكافأة مالية قدرها 1500دولار بعد حصول نادي الأمل على لقب بطل قطاع غزة في كرة الطائرة الدرجة الأولى ، وقام د.خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس واللجنة الرياضية الحركية ووزير الشباب والرياضة بتكريم إدارة النادي بمكافأة مالية قدرها 1000دولار لصعود فريق الطائرة للدرجة الممتازة وحصوله على المركز الاول بالدرجة الأولى، كما تم

تكريم فريق الطائرة بالنادي من قبل أعضاء الهيئة الإدارية لحركة حماس بحي الأمل بمكافأة مالية قدرها 300 دولار وهدايا للاعبين بقيمة200 دولار بعد حصول نادي الأمل على لقب بطل قطاع غزة في كرة الطائرة الدرجة الأولى.

وأوضح ، أنه جرى إتمام صفقة انتقال حارس النادي ( سليمان أبو رزق ) إلى نادي أهلي غزة حيث بلغت قيمة الصفقة 2000 دولار أمريكي ، وتم منح النادي عضوية الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وقبوله عضو جمعية عمومية في الاتحاد.

تخريج 165 لاعب

وأشار التقرير الى أنه جرى خلال العام الماضي تخريج عدد 165 لاعب من مختلف الألعاب الفردية على مدار العام 2013م (جمباز– جودو – باركور – قتال شوارع – نينجا ) ، وتم إقامة بطولة الأمل للشطرنج بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة خان يونس , بمشاركة 12 لاعب من حي الأمل والمعسكر والبلد .

وجرى تنظيم بطولة الحرية للأسرى لكرة القدم الخماسية بمشاركة 16 فريق من منطقة حي الأمل وإقامة الحفل الختامي للبطولة بمشاركة العديد من الأسرى والشخصيات الرياضية والاعتبارية بمنطقة حي الأمل ، و تنظيم بطولة الأمل للكرة الطائرة بمشاركة 7 مساجد من منطقة حي الأمل وفاز بالبطولة فريق مسجد الرحمة.

ولفت الى أن وزير الحكم المحلي أ . محمد عبد الخالق الفرا زار النادي واطلع على مرافقه وأنشطته المتنوعة ، كما قام وفد ماليزي من مؤسسة "مسلم كير" بزيارة للنادي للاطلاع على مرافق وفرق النادي وتقديم مساعدات وطرود غذائية لـ150 شخص من منطقة حي الأمل ورواد النادي ، وجرى تنظيم يوم طبي مجاني في النادي بالتعاون مع لجنة حي الأمل , وتم معالجة 150 حالة مرضية من سكان الحي .

وذكر التقرير أن عدد من الفضائيات ووسائل الإعلام زار النادي لإعداد تقارير تلفزيونية حول مشروع التزلج على الخشب وأبرزها الجزيرة والأقصى والـ AB وسكاي نيوز ، كما قام النادي بإصدار الرزنامة السنوية للعام 2013م باسم نادي الأمل الرياضي ووزع 1000 نسخة على كافة اللاعبين ورواد النادي وكافة أندية ومؤسسات محافظة خان يونس ، وأطلق صفحة على اليوتيوب للنادي لنشر أنشطة وفعاليات النادي المصورة.