وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الرقابة المالية والإدارية يبحث سبل التعاون مع جمهورية مالطا

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 16:23 )
رام الله - معا- بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد مع مارك باتش ممثل جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين تعزيز سبل التعاون والاستفادة من تجربة مكتب التدقيق الوطني المالطي وخاصة فيما يتعلق بإعداد التقارير وتحسين مستوى الأداء في المؤسسات الحكومية، اذ تعتبر جمهورية مالطا من رواد تجربة الحكومة الالكترونية في الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال استقبال أبو زنيد للسفير المالطي مارك باتش اليوم في مقر الديوان بمدينة رام الله.

بداية شكر أبو زنيد جمهورية مالطا على وقوفها الداعم والثابت للقضية الفلسطينية والتعاون الثنائي بين فلسطين والجمهورية المالطية في كافة المجالات الأكاديمية والاقتصادية والثقافية والصناعية.

وقام أبو زنيد باطلاع باتش على طبيعة عمل الديوان والجهات الخاضعة لرقابته ودور الديوان في رفع مستوى أداء مؤسسات القطاع العام من خلال الكشف عن الانحرافات ومعالجتها وتلافيها.

هذا وتطرق أبو زنيد إلى حاجة الديوان لتعزيز علاقاته مع نظيره في جمهورية مالطا موجها الدعوة لنظيره المالطي لزيارة ديوان الرقابة في فلسطين، لا سيما أن هناك قواسم مشتركة بين الديوانين بالإضافة إلى حداثة الجهازين أصلا.

وبدوره أكد باتش على ضرورة استمرار التعاون الوثيق بين جمهورية مالطا ودولة فلسطين في المجالات الثقافية والأكاديمية والاقتصادية مركزا على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين مكتب التدقيق الوطني المالطي وديوان الرقابة المالية الإدارية مما يفضي الى تبادل الخبرات وتقاسم المعرفة مبديا استعداد الممثلية لدعم ومتابعة عملية التعاون بين الجهازين الرقابيين.

في نهاية اللقاء شكر باتش أبو زنيد لدعوته لزيارة ديوان الرقابة المالية والإدارية مبديا إعجابه ودعمه للديوان.