وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تعقد اجتماعا خاصا للجمعيات التعاونية

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 16:00 )
سلفيت- معا - عقدت دائرة الشؤون العامة في محافظة سلفيت اليوم ، اجتماعا خاصا بالجمعيات التعاونية ،استهدف عدد من رؤساء واعضاء الجمعيات التعاونية في المحافظة، للتعرف على دورها واهم الانشطة التي تقوم بها من مشاريع قائمة وخطط مستقبلية، وذلك بحضور نعيم حرب قائم بأعمال مدير عام الادارة العامة للشؤون العامة في المحافظة ومديرة الدائرة ريم زيدان وصالح سمور مدير مكتب العمل في المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحبت زيدان بالحضور ونقلت تحيات المحافظ عصام ابو بكر، مؤكدة على ايمان محافظة سلفيت بأهمية استمرار الجهود المبذولة في تطوير وبناء المؤسسات الفاعلة، وضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للجمهور في مختلف المجالات،مشيرة الى اهمية دور وزارة العمل في الاشراف على الجمعيات التعاونية من حيث متابعة الوضع القانوني الخاص بها.

من جانبه اشار حرب الى اهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والاهلي، واهمية دور المؤسسات الاهلية التي هي احد اهم الروافد لعملية البناء والتنمية مؤكدا على اهمية تظافر الجهود لانجاز الخطة الاستراتيجية التنموية ودمج المشاريع النوعية للجمعيات في الخطة بهدف انجازها ،اضافه الى ان تأخذ الجمعيات دورها من خلال توسيع قاعدتها، وخلق شراكة مجتمعية.

في حين اكد الحضورعلى ان غالبية الجمعيات التعاونية هي جمعيات زراعية حيث تشكل رافد اقتصادي للدولة، مشيرين الى ضرورة دراسة اهم المشاكل التي تعاني منها الجمعيات التعاونية والعمل على تفغيل وتنشيط الجمعيات حتى لاتكون عبأ على الدولة.

وفي نهاية اللقاء ابدى المشاركون والمشاركات اهتمامهم وتاكيدهم على ضرورة عقد العديد من الورش مثمنين الجهود والمساعي الحثيثة التي تبذل من المحافظة في هذا الاطار.