وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موظفو كلية الأمة يطالبون بصرف علاوة القدس التعليمية

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 19:02 )
رام الله - معا - اعتصم عدد من موظفي كلية الأمة المقدسية اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الوزراء في رام الله، وللأسبوع الثامن على التوالي، للمطالبة بمساواتهم بالمؤسسات التعليمية المقدسية.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تطالب الحكومة الفلسطينية بالتدخل للحصول على العلاوة المقدسية.

وقال رئيس نقابة العاملين في كلية الأمة سليم الخفش إننا "مصرون على الاستمرار في مطالباتنا للحكومة من أجل الحصول على علاوة القدس أسوة بمدارس حسني الأشهب وتربية القدس كمؤسسات تعليمية مقدسية، وأن يتم معاملة الكلية كمؤسسة تعليمية مقدسية وليست مقدسية فقط".

وأضاف الخفش: منذ أربع سنوات ونحن نطالب الحكومة بشمول كلية الأمة ضمن قرار الحكومة الصادر في العام 2010 الخاص برفع علاوة القدس من 1000 - 1500 شيقل.

من جهتها، قالت مديرة العلاقات العامة بلجنة العاملين في كلية الأمة رسمية عدوية إن "وزارة المالية لا تعترف بكلية الأمة وتبعيتها لمؤسسة حسني الأشهب المقدسية، وهو ما يعيق الحصول على مطالبنا"، محذرة من تأثير الاحتجاجات على العملية الدراسية في الكلية مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي.

وقال أمين سر نقابة العاملين في كلية الأمة عبد المحسن القواسمي، خلال الوقفة الأسبوعية السادسة التي تنظمها النقابة أمام مجلس الوزراء، إن الحكومة تصرف مبلغ 1000 شيقل شهريا للعاملين في الكلية كعلاوة القدس، على أساس أنها مؤسسة مقدسية ولكن غير تعليمية، مشيرا إلى أن موظفي المؤسسات التعليمية بالقدس يتقاضون مبلغ 1500 شيقل.

وأكد القواسمي أن كلية الأمة مؤسسة تعليمية وجزء من مدارس حسني الأشهب، ويجب مساواة موظفيها مع غيرهم من زملائهم من موظفي مدارس الأشهب.