وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجمع اسعاد الطفولة يُكرم نادي الصحافة

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 17:42 )
الخليل - معا - نظم مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، حفل تكريم لنادي الصحافة، لإعدادهم وطباعة مجلة ألوان التي يصدرها المجمع. وذلك بحضور نزار بالي مدير البنك الاسلامي الفلسطيني ورائد ابو شامة مسؤول مبيعات في مصنع البان محلي والدكتور ابراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، اضافة الى لفيف من الاهالي وأولياء أمور الطلبة المشاركين.

ورحب مدير المراكز والانشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل محمود ابو صبيح بالجميع، مستعرضاً الانشطة والفعاليات التي تقدمها الدائرة من خلال مراكزها المنتشرة في المدينة، ناقلاً تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي، مبيناً دور البلدية في دعم البرامج والأنشطة في مراكزها المجتمعية،

وأوضح أبو صبيح، كيف تم تأسيس نادي الصحافة في المجمع، موضحاً الاهداف الرئيسية منه، مشيراً الى المراحل التي مر بها النادي خلال الثلاث سنوات الماضية، والذي بدأ تحت عنوان "الصحفي الصغير", مبيناً اصرار الطالبات في العمل الصحافي، عن طريق تكثيف جهودهم في التدريبات لتأسيس النادي.
|266227|
وقال أبو صبيح :" من هنا شاركت مؤسسة انجاز في عمل التدريبات لتأسيس شركة متكاملة لإنتاج المجلة، حيث تم عمل تدريبات للفريق من خلال تعليم التصوير مع الفريق الكوري وكتابة التقارير الذي كان تحت اشراف الناطق الاعلامي لبلدية الخليل عبد العزيز نوفل وادارة المجلة من مؤسسة انجاز وعمل بعض الزيارات للإذاعات المحلية وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة".

من جانبه اعرب بالي، عن سعادته لمشاركته الحفل، مبدياً اعجابه بمجلة ألوان الصادرة حديثاً، موضحاً مراحل مسيرة العمل لإنتاج المجلة، متمنياً من المؤسسات توفير الدعم للاستمرار في اصدار المجلة، موضحاً أهمية اظهار مواهب وابداعات هذه الفئة، شاكراً ادارة اسعاد الطفولة لفتحهم المجال امام هذه المجموعات المعطاءة والمميزة، واضاف بشكره الى شركة الجنيدي لدعمها المستمر لأبناء البلد.

كما عبر ابو شامة عن فخره لدعم مجلة الوان التي تُظهر تميز الطلائع، مؤكداً ان مصنع الجنيدي مستمر في الدعم، لرفع المستوى الثقافي وكشف المواهب وتطويرها نحو مستقبل واعد لهم.

وقال سالم الغزاوي من مؤسسة انجاز:" أن هذا النشاط يأتي كمشروع مكمل لبرنامج كيف أكون قيادياً، بحيث يصبح المتدرب قادراً على إنشاء مشروع والعمل به، وتحقيق الهدف الذي تسعى له انجاز ، ومنح المشاركين الفرصة في الابداع والتألق، حتى يكونوا قادرين على إنشاء وإدارة مشاريعهم الخاصة".

وعبرت المشاركة دنيا الاشهب عن سعادتها في خوض هذه التجربة، المفعمة في الحيوية ، والتي تعلمن من خلالها تحقيق ما هو افضل في الحياة، مؤكدةً أن النادي سيستمر في العمل وتحقيق أهدافه وطرق ابواب الابداع والتميز في مدينة خليل الرحمن التي تستحق منا عمل الكثير من اجلها ، والتي نفتخر بمكانتها التاريخية العظيمة كونها ثاني اقدم مدينة في العالم، شاكرةً مديرات المدارس لإتاحتهن الفرصة بالمشاركة في برامج اسعاد الطفولة والتي كان نتاجها نادي الصحافة.

وشرحت لين العشي مديرة النادي، المراحل التي مر بها النادي من خلال خلية النحل التي استمرت فترة الفصل الدراسي الاول في العمل لإنتاج المجلة، مخصصة شكرها للمتطوعة ازهار المحتسب لإشرافها واهتمامها بالمجموعة, متمنيةً ان يستمر عطائهن لإنتاج ما هو افضل ومميز.

وفي ختام الحفل كرم ابو صبيح، الجهات الداعمة والمؤسسات التي اثبتت ولائها في انجاح النادي الصحافي، وتم توزيع الشهادات على طالبات نادي الصحافة.

يذكر أنه قدم عرافة الحفل ساره عمرو و ولاء المحتسب، وتم خلال الحفل تقديم عرض مميز من فرقة كورال اسعاد الطفولة والتي اسكنت البهجة والسرور في نفوس الحضور.