وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتيبة الحمراء في مدرسة أم لصفة تتوج بطلا لمدارس شرق يطا

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 19:47 )
الخليل - معا - احمد الدبابسة- الناطق الإعلامي : تحت رعاية مدير التربية والتعليم/ جنوب الخليل الأستاذ فوزي ابو هليل وبحضور ممثل قسم
النشاطات الأستاذ رمزي القواسمي وامين سر اتحاد المعلمين يطا ياسر ابو عرام ومدير تربية يطا الاستاذ بلال ابو سنينه وامين سر اقليم يطا الدكتور كمال يونس والعديد من الشخصيات ممثلة بمندوب مؤسسة الرؤيه العالميه , أقيمت بطولة دوري " خماسي قرى شرق يطا الثالثه تحت اسم " أشبال الصمود" على أرض مدرسة البويب الأساسية.

وفي كلمة ترحيبية لمدير المدرسة أ. مجدي عبد ربه عن رغبته وسعادته باستضافته هذا الدوري على ملعب مدرسة البويب هذا العام 2013/2014م ونشر في طيها استقبالا وترحيبا بالضيوف الكرام الذين لبو الدعوة كل حسب مسماه وموقعه الرسمي, وثمن الدور الذي تقوم به مديرية التربية في تعزيز صمود القوى وإزاحة ستار التهميش الذي كانت تعاني منه في الزمن السابق .

ورحب ايضا بامؤسسة الرؤية العالمية الداعمة لهذا الاحتفال والمؤسسات الاهلية والحكومية الحاضرة.والمدارس المشاركة التي لبت الدعوة, وشكرهم على حسن التعامل. وتخلل الحفل العديد من الكلمات للمؤسسات الداعمة والشخصيات البارزة والمدعوة.

وكانت كلمة مدير التربية أ. فوزي ابو هليل بوصلة الاحتفال وتطرق فيها لولادة هذا الدوري مبينا انه يعود الفضل في نشأته وولادته على مدرسة ام لصفة والهيئة التدريسية فيها منذ العام الدراسي 2011 / 2012 وقد احتضنته المدرسة لمدة عامين متتاليين حصلت فيها على المركز الاول 2011 / 2012 والمركز الثاني 2012 / 2013 ثم تم الاقتراح على ان تعمم الفكرة على المدارس الاخرى وكانت مدرسة البويب اول مدرسة تحتضن هذا الدوري هذا العام بعد مدرسة ام لصفة.

المجريات:
تم تقسيم المدارس المشاركة الى مجموعات, وكانت الية اللعب تقضي بخروج الفريق الخاسر من المرة الاولى. حيث شارك كل من المدارس التالية ( مدرسة ام لصفة، مدرسة ذكور خلة المية، مدرسة البويب، مدرسة التوانة، مدرسة خل الصالح، مدرسة الديرات، مدرسة زيف، مدرسة الهذالين، مدرسة الزويدين، مدرسة الكعابنة، مدرسة الصرايعة)

اما المربع الذهبي فقد كانت المنافسة شديدة بين الفرق المتأهلة, وقد تأهل الى المباراة النهائية كل من فريق مدرسة "ام لصفة " (الكتيبة الحمراء) وفريق مدرسة الصرايعه حامل اللقب عام 2012 / 2013 .

تمكن اسود الكتيبة الحمراء حسم مجريات المبارة لصالهم خلال وقت المباراة الاصلي حيث انتهت المباراة بـ ( هدفين لصالح ام لصفة مقابل هدف للصرايعة ).

يشار إلى أن هذا الانجاز جاء بجهود مسؤول اللجنة الرياضية في المدرسة الأستاذ أحمد عواد
وتم في نهاية الحفل تقديم الدروع والتكريم للحضور والمدارس المشاركة والميداليات للاعبين واما الكؤؤس فقد تمت على النحو التالي :
أ . المركز الأول مدرسة ام لصفة
ب المركز الثاني مدرسة الصرايعة الثانوية
ج المركز الثالث مدرسة البويب وهي المستضيفة.
لقب احسن حارس مرمى ذهب لمدرسة الكعابنه
لقب احن لاعب ذهب لمدرسة خلة صالح
لقب الهداف للطالب عيسى ياسر من مدرسة زيف
لقب الاعب المثالي لمدرسة خلة المية
وتم اختتام الحفل بوجبة غداء شعبية ( الجريشة) قدمها المجتمع المحلي مشكورا.