وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنوب نابلس تختتم بطولة الجمباز للذكور والإناث وبطولة كرةالقدم للتوجيهي

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 18/02/2014 الساعة: 21:09 )
نابلس - معا - اختتمت مديريّة التربية والتعليم _ جنوب نابلس بطولة الجمباز للمرحلتين الأساسية العليا والدنيا للذكور على ملاعب مدرسة ذكور جماعين الثانوية وللإناث على ملاعب نادي بيتا الرياضي برعاية مديرة التربية والتعليم الأستاذة سحر عكوب وبحضور ومتابعة مشرف النشاط الرياضي نصر الدين الصفدي ومشرفة النشاط الرياضي ريم المصري.

في بطولة الذكور للمرحلة الأساسية العليا فازت بالمركز الأول مدرسة ذكور جماعين الثانوية ، تلتها في المركز الثاني مدرسة بيتا الأساسية للبنين ، وفي المرحلة الدنيا فازت بالمركز الأول مدرسة جماعين الأساسية للبنين ، تلتها في المركز الثاني مدرسة ذكور عورتا الأساسية.

وفي بطولة الإناث للمرحلة الأساسية العليا فازت بالمركز الأول مدرسة بنات مجدل بني فاضل الثانوية ، تلتها في المركز الثاني مدرسة بنات عوريف الثانوية ، وجاءت في المركز الثالث مدرسة بنات اللبن الثانوية ، أما في المرحلة الدنيا فقد فازت بالمركز الأول مدرسة بنات مجدل بني فاضل الثانوية ايضاً، وحلت في المركز الثاني مدرسة بنات تلفيت الثانوية ، تلتها في المركز الثالث مدرسة بنات قبلان الأساسية.
|266274|
حكم اللقاءات معلمو ومعلمات المدارس المشاركة ، وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة والمقدمة من قسم النشاطات في المديرية .
على صعيد آخر وفي بطولة مستحدثة أقامت المديرية بطولة كرة القدم للصف الثاني الثانوي لأول مرة بمشاركة 16 فريقاً تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات لعبت بنظام نصف الدوري وتأهّل عنها الأول والثاني من كل مجموعة.

والتقت الفرق الثمانية وهي مدرسة جماعين الثانوية للبنين ، عورتا الثانوية للبنين ، الراشد الثانوية للبنين ، ياسر عرفات الثانوية للبنين ، عقربا الثانوية للبنين ، دوما الثانوية المختلطة ، عينبوس الثانوية للبنين وذكور حوارة الثانوية على ملعب مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الأساسية في حوارة ، وتم اللعب بنظام نصف الدوري ايضاً حيث تأهل الأول والثاني من كل مجموعة ولعب الأول مع الثاني في التصفيات النهائية ليفوز بالبطولة فريق مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية ، تلاه في المركز الثاني فريق مدرسة ذكور الراشد الثانوية.

وقد برزت خلال البطولة العديد من الوجوه الواعدة خصوصاً من فريق مدرسة الشهيد ياسر عرفات الذي أدّى عرضاً قويّاً وسريعاً ونال كأس البطولة عن جدارة واستحقاق.

وتقام هذه البطولة في المديريّة لأول مرّة لطلاب الثانوية العامة بسبب عدم شمولهم في المسابقات الرياضيّة وكنوع من التفريغ النفسي لهم.
حكم اللقاءات معلمو التربية الرياضية للمدارس المشاركة والمعلمين المكلفين أحمد أبو كشك ، جمال جبالي ومهند أبو جنيد.

وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة والمقدمة من مديرية التربية والتعليم بحضور مدير المدرسة الأستاذ غسان دويكات ومشرف النشاط الرياضي نصر الدين الصفدي.