وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معايعة: فلسطين تعتبر وجهة رئيسية للسياحة في العالم

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 01:08 )
بيت لحم- معا - قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة إن فلسطين تعتبر وجهة رئيسية للسياحة في العالم وخاصة السياحة الدينية، وأن هناك فرص استثمارية وآفاق للتعاون في المجال السياحي بين فلسطين ودولة رومانيا.

وأضافت الوزيرة خلال لقاء في برنامج "فلسطين هذا المساء" الذي يبث عبر فضائية معا أن وفدا فلسطينيا شارك قبل عدة ايام في أعمال اللجنة الفلسطينية- الرومانية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، وتم خلال ذلك توقيع اتفاقيات مشتركة.

ودعت الوزيرة إلى تفعيل العلاقات السياحية وتطويرها بين البلدين وأهمية الربط بين القطاع الخاص الفلسطيني والروماني، مشيرة إلى أن عدد السياح الرومانيين إلى فلسطين يصل سنويا الى 350 الف سائح روماني.

وتحدثت الوزيرة معايعة عن واقع السياحة في فلسطين وما تمتلكه فلسطين من مقومات جعلت منها مقصداً سياحيا هاما على صعيد السياحة الدينية من كل بقاع العالم ومنها رومانيا.

وأشارت معايعة الى أهمية العمل على التشبيك والربط بين القطاع السياحي الخاص في كلا البلدين، مؤكدة على أهمية الإقامة في الفنادق الفلسطينية وان يتعرف السياح على حقيقة وطبيعة الحياة في فلسطين وطيبة شعبها وحبهم واحترامهم للسياح والضيوف.

وشجعت الجانب الروماني على الاستفادة من الفرص الاستثمارية في فلسطين خصوصا في القطاع السياحي.