وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح برفح تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد محمد القصير

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 12:11 )
غزة- معا - أقامت حركة فتح "إقليم رفح" منطقة الشهيد خالد الحسن بمشاركة عدد من ابناء وكوادر ونشطاء الحركة وجناحها العسكري كتائب شهداء الاقصى حفل تأبين للشهيد محمد القصير منفذ عملية كيوسوفيم الفدائية في الذكرى السنوية الثانية عشر لاستشهاده.

والشهيد محمد القصير من كتائب شهداء الأقصى منفذ عملية كيوسوفيم في عام 2002 والتي قتل فيها 3 جنود إسرائيليين حسب إعترافات الجيش الإسرائيلي.

وقد حضر الحفل عدد من قيادات الاقليم وكوادر الحركة وكتائب الاقصى وعدد كبير من ابناء الحركة فى مدينة رفح حيث كان في إستقبالهم والد الشهيد وإخوته وعائلة القصير.

وتحدث القيادي اسحاق مخيمر ابو محمد في كلمة حركة فتح عن تاريخ ابناء الحركة في مثل تلك العمليات الفدائية وبخاصة محمد القصير، مؤكدا على مناقب الشهيد وبطولاته.
|266366|
وأكد على مواصلة حركة فتح وكتائبها في مقاومة الإحتلال رغم كل الصعاب والمعيقات التي تقف في وجههم طوال السنوات الماضية ومؤكدا لعائلة القصير أن حركة فتح وفية لدماء ابنها محمد.

كما القى فادي النحال مفوض الاعلام كلمة منطقة الشهيد خالد الحسن وقال فيها "يمر شريط الذكريات، وتظل وجوههم محفورة على واجهات الميادين، تشير إلى بطولاتهم الخالدة، وتبقى كلماتهم شعلة الثورة والنضال، إلى الباحثينَ عن حريتُنا وكرامتنا بين أروقة الموت وشكلوا بعطائهم أروع صور التضحية لأجل الاخرين… إنهم الشهداء الأبطال الخالدين في قلوبنا. والذين نؤكد لهم بأننا لن ننساهم وسنمضي قدماً على خطاهم، فاليوم تدق أجراس ذكرى احدهم انه الشهيد البطل منفذ عملية كيسوفيم الاستشهادي محمد محمود القصير".

واضاف النحال "تمر علينا اليوم الذكرى الثانية عشر لإستشهاد الفارس المقدام محمد محمود القصير إبن فلسطين قاهر اعداء الوطن والدين صاحب اروع عمليات الفداء والتضحية عندما قدم نفسه فداء للوطن قدم اغلي ما يملك ليس طعما الا في الشهادة ورفضا للذل والهوان".

وتحدث الاستاذ نادر القصير احد اقارب الشهيد في كلمة قصيرة نيابة عن عائلته مرحبا بأعضاء إقليم رفح وقيادة منطقة الشهيد خالد الحسن وكتائب الاقصى وجميع كوادر الحركة، شاكرا اياهم على هذه اللفتة الطيبة التي تأتي فى ذكرى إستشهاد محمد، مؤكدا أن العائلة جميعها خلف حركة فتح والرئيس محمود عباس.

كما ألقى احد ابناء كتائب الاقصى كلمة اكد من خلالها على تمسك الحركة بالمقاومة وعن دور مثل هذه العمليات في تغير بوصلة المعادلات موضحا ان الشهيد محمد غاب بجسده ولكنه باق بروحه ونضاله.

وفي نهاية الحفل قدمت قيادة الاقليم والمنطقة بروازا تذكاريا لعائلة الشهيد محمد القصير.