وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ يناقش مع الهيدرولوجيين تنفيذ مشاريع

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 13:09 )
قلقثيلية -معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية أن صراعنا اليومي مع الاحتلال ومستوطنيه؛ يتطلب تظافر الجهود والعمل كفريق واحد لحماية الأرض والحفاظ عليها وتعزيز صمود المواطنين، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه اليوم مع ممثلين عن مؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين لبحث تنفيذ مشاريع تتعلق بقطاع المياه واستصلاح الأراضي، وضم الوفد المهندس سامي داوود والمهندس عبد اللطيف خالد.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها مؤسسة الهيدرولوجيين لتطوير قطاع المياه لينعكس ذلك إيجابا على الزراعة التي تعتبر القطاع الأصيل في المحافظة، مشددا على ضرورة إيلاء هذا القطاع أهمية خاصة لمواجه المتطلبات اليومية للمزارعين وازدياد الطلب على زراعة الأشجار خاصة الفواكه الاستوائية.

وأكد المحافظ على دعم المحافظة ومؤسساتها لأي مؤسسة تقوم بالعمل في المحافظة خاصة في المشاريع التنموية التي تهدف إلى خدمة التجمعات لمهمشة والتي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال.

من جهته أكد المهندس سامي داوود على دور المحافظة المركزي في عملية التنمية وتسهيل عمل المؤسسات العاملة في المحافظة، مشيرا إلى أهمية التعاون في تنفيذ المشاريع الحيوية لقطاع المياه والزراعة.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا أهمها المشاريع الخاصة بتطوير عمل الآبار الارتوازية، وتنفيذ مشاريع تخص شبكات المياه ومشاريع الاستصلاح الزراعي.