وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: مخططات الاستيطان تؤكد عبثية المفاوضات

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 14:09 )
رام الله -معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن عطاءات الاستيطان التي تطرحها حكومة الاحتلال تؤكد عبثية المفاوضات الدائرة حاليا وعقمها ، داعيا إلى عدم المماطلة والتوجه الفوري للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل استصدار قرار يجرم الاستيطان .

وأضاف النائب أبو ليلى إن حكومة الاحتلال تسابق الزمن من أجل قضم ونهب المزيد من الأراضي لصالح توسيع المستوطنات الغير شرعيه المقامة على أرضنا ، مستغلةً جولات المفاوضات العقيمة كغطاء على عمليات التوسع الاستيطاني ، موضحا إن حكومة الاحتلال باتت تعمل بشكل يومي على توسيع المستوطنات مستغلة المفاوضات العقيمة الدائرة حاليا غطاء لذلك ..

تصريحات النائب أبو ليلى جاءت تعقيبا على الكشف عن وجود مخطط لوزير البناء والاستيطان الإسرائيلي أوري أريئيل لبناء حي استيطاني يضم 2250 وحدة في حي 'عين كارم' غربي مدينة القدس المحتلة، وكذلك قرارت حكومة الاحتلال بناء مؤسسات في مستوطنة 'بيت إيل' .

وشدد النائب أبو ليلى" على ضرورة إستمرار التحرك على صعيد الهيئات والمؤسسات الدولية المختلفة وذلك لإخضاع دولة الاحتلال للمحاسبة والمساءلة جراء خرقها المتواصل والدائم لقرارات الشرعية الدولية وتنصلها من كافة الأعراف والقوانين الدولية ، ومواصلتها استباحة الأراضي الفلسطينية المحتلة ونهبها .

وأكد النائب أبو ليلى على ضرورة التحرك على صعيد الهيئات والمؤسسات الدولية المختلفة وذلك لإخضاع دولة الاحتلال للمحاسبة والمساءلة جراء خرقها المتواصل والدائم لقرارات الشرعية الدولية وتنصلها من كافة الأعراف والقوانين الدولية ، بدلا من استمرار المفاوضات العقيمة التي يستغلها الاحتلال لصالحه.