وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: الأسير أحمد النيص يفقد النظر بشكل كامل

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 14:35 )
بيت لحم -معا - أكد الأسير أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير أحمد نضال النيص ( 31 عاما) من نحالين ببيت لحم ، فقد الإبصار بكلتا عينيه، بعد 4 أعوام ونصف من المرض الذي أصاب عينيه دون علاج حقيقي من إدارة السجن.

وأكد الاسير شاهين أن الأسير "النيص" والمعتقل منذ 14-9-2009م ، والمحكوم بالسجن 81 شهرا، بدأ يعاني من ألام في كلتا عينيه بعد اعتقاله بأشهر قليلة، وقد طالبت قيادة الأسرى عشرات المرات إدارة السجن بعلاجه ، وإرساله إلى المستشفى .

وأوضح شاهين، أن ما يعرف بمستشفى سجن الرملة، ومستشفى سوروكا، أقرت بعملية مستعجلة للأسير النيص لعينيه، إلا أن إدارة الشاباص المسئولة عن الأسرى في كافة السجون رفضت إجراء هذه العملية وتغطيه تكاليفها .

وأضاف شاهين بعد مشوار طويل مع إدارة الشاباص، وافقت على إجراء عملية لوضع عدسات لتقوية النظر للأسير النيص، والتي دفع الأسير تكاليفها من جيبه الخاص المقدرة بـ ( 5000 شيكل )، إلا أن المفاجأة كانت بفقدان الأسير البصر قبل إحضار العدسات .

وطالب شاهين وزارة الأسرى بتوفير محامٍ خاص للأسير، لرفع قضية على إدارة الشاباص والتي رفضت إجراء عملية للأسير النيص ، وفضح ممارسات السجان أمام المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وان ما يجري في السجون إنهاء لحياة عدد من الأسرى بطرق متعددة، إنما هو اغتيال بطيء وتصفية معنوية وجسدية .