وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المواصفات والمقاييس والدفاع المدني تبحثان سبل تطوير تعاونهما

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 19:04 )
رام الله - معا - بحثت مؤسسة المواصفات والمقاييس مع مديرية الدفاع المدني اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك في مجال العمل الميداني وتبادل المعلومات والخبرات لتطوير العمل وتحسينه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المؤسسة في رام الله، بحضور مديرها العام حيدر حجة ومدير دائرة الخدمات الفنية والطاقم الفني احمد الاحمد، ومدير الإدارة العامة للسلامة والوقاية في الدفاع المدني الرائد حسن ضراغمة.

قال حيدر إن مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية والدفاع المدني اثبتتا من خلال التعاون المشترك إنهما مؤسسة واحدة تعمل للصالح العام والمواطن وخاصة في مجال المصاعد، حيث تم فحص 332 مصعدا خلال العام 2013 وهذا يعتبر انجازا هاما، وثمن حجة مستوى التنسيق بين الطرفين.

وأكد حجة أنه سيتم العمل قريبا على فحص اسطوانات الغاز، وضبط أوزانها بالتنسيق والتعاون مع الدفاع المدني وهيئة البترول وحماية المستهلك، وفحص التمديدات المركزية للبنايات، وسيتم الاتفاق على آلية للتعويض عن كل اسطوانة يتم اتلافها، والسيطرة على المنتجات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأشار حجة إلى أهمية العمل على فحص ملائمة نظام الانذار وفعاليته ومتابعة التصميم وتركيب هذه الأجهزة وإجراء فحص تشغيلي أولي لها، بحيث يشمل أي بناية مكونة من خمسة طوابق.

من جهته، أكد ضراغمة استمرار التعاون في مجال المصاعد وتمديدات الغاز المركزي وفحص اسطوانات الغاز وغيرها من الأمور المتعلقة بتطبيق إجراءات السلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.

وأشار الأحمد إلى ضرورة التنسيق مع شركات الكهرباء والبلديات بخصوص ربط المصاعد بالكهرباء عن طريق عداد دائم وليس مسبق الدفع، حفاظا على سلامة المواطنين، وتطرق إلى موضوع تأمين الموظفين، وقال إن المؤسسة بانتظار الرد من قبل ديوان الموظفين العام حول هذا الموضوع.

في نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على ضرورة تعديل المواصفة الخاصة بالمصاعد والمواصفة الخاصة باسطوانات الغاز، وإعداد مواصفة خاصة بالأدراج الكهربائية ومصاعد البانوراما، والبدء بتفعيل لجنة الغاز المشتركة من الطرفين.