وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاكم الاحتلال ترفض استئناف الأسير النائب نزار رمضان

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 09:19 )
محاكم الاحتلال ترفض استئناف الأسير النائب نزار رمضان
غزة- معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي النائب الأسير نزار عبد العزيز رمضان 54 عاما ، من الخليل، دون تقديم أي مبررات لهذا الرفض الذي يعتبر الثاني بحق الأسير.

وأوضح المركز في تصريح صحفي بان المحكمة الاحتلالية رفضت الاستئناف وأقرت تثبيت الحكم الصادر بحق النائب الأسير "رمضان" لمدة 6 أشهر إداري للمرة الثانية على التوالي بحجة وجود ملف سرى للأسير النائب.

وبين المركز بان النائب الأسير رمضان اعتقل بتاريخ 29/10/2013، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وقام بتجديد اعتقاله الأسبوع الماضي للمرة الثانية ، علما بأنه يعاني من السكري والضغط، المزمنين وأجرى عملية قسطرة في القلب قبل اعتقاله بشهر واحد فقط ، وان استمرار اعتقاله يشكل خطورة حقيقة على حياته.

وقال المركز بان النائب "رمضان" امضي ما يقارب من 10 سنوات في سجون الاحتلال بشكل متفرق ، غالبتها كانت تحت الاعتقال الإداري المتجدد.

وأفاد المركز المتخصص في شؤون الأسرى بان الاحتلال لا يزال يحتجز في سجونه 11 نائباً فلسطينيا منهم اثنين محكومين بأحكام عالية ، وهم النائب مروان البرغوثي 5 مؤبدات ، والنائب احمد سعدات 30 عاماً، بينما تسعة نواب يخضعون للاعتقال الإداري المتجدد منذ شهور طويلة.