وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مارثون فلسطين :وزراء دنماركيون سابقون يشاركون واقبال من كلا الجنسين

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 17:40 )
بيت لحم – معا – من اللجنة الاعلامية للماراثون:عقدت اللجنة المنظمة العليا لماراثون فلسطين الدولي/بيت لحم 2014، المقرر انطلاق منافساته في الحادي عشر من شهر نسان المقبل، اجتماعا موسعا، اليوم، في محافظة بيت لحم.

وناقش الحضور سبل واليات انجاح الحدث، خصوصا وانه يحمل في ثناياه العديد من الرسائل المهمة أكانت رياضية ام سياسية وسياحية وثقافية وهلمجرا.
ورحب في مستهل الاجتماع ناجح العزة/مساعد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة/فرع الجنوب وقال: ان الاجتماع استكمالي مشيرا الى ان اجتماعات اخرى سبقته.

وقالت اعتدال عبدالغني، المنسق العام للماراثون: ان الهدف من الاجتماع لا يخرج عن اطار اللقاء مع الشركاء، وتحديد الاحتياجات، سعيا لانجاح الحدث، الذي نأمل باعتماده دوليا، مشيرة الى ان ثمة توقعات تشير الى ان هناك زيادة في عدد المشاركين، لا سيما وان الماراثون اضحى يتمتع بسمعة طيبة، بدليل ان القطاع الخاص يتفاعل مع الحدث على نحو حسن.
|266477|
ونوهت الى ان المجلس الاعلى واللجنة الاولمبية وضعا تصورا متكاملا للاحتياجات، وسيكون هناك اجتماع يوم الاحد المقبل لاقرار كافة الامور المتعلقة بهذا الجانب.
ولفتت الى ان حملة اعلامية مكثفة سوف تشرع في اداء رسالتها وتستهدف كافة محافظات الوطن، وسيصار الى ترتيب اجتماع مع الاعلاميين في محافظة بيت لحم يوم الاثنين المقبل.

وشددت اعتدال عبدالغني على ان الماراثون يحاكي مَنْ هم في الخارج، لذا فان مسألة انجاحه على كافة الاصعدة من الاهمية بمكان كي ينعكس بالايجاب على فلسطين في كافة الجوانب، واكدت ان البلدية شريك اساسي وان وزراء سابقين من الدنمارك سوف يشاركون في الحدث.
وأعقب ذلك فتح باب النقاش، وتحدثت كارمن غطاس من بلدية بيت لحم وأكدت استعداد البلدية للمساهمة في توفير المناخات التي من شأنها انجاح الماراثون.

واطلعت جاكي العرجا من مؤسسة الحق في الحركة، ومسؤولة التسجيل في الماراثون، وقالت ان هناك تفاعلا ايجابيا مع الماراثون، وان هناك رغبة في المشاركة من كافة محافظات الوطن، لكن محافظات: القدس وبيت لحم ورام الله تحظى بنصيب الاسد في عدد الشاركين، واوضحت ان قائمة من محافظات الوطن الجنوبية وصلتها، واوضحت ان السواد الأعظم من المشاركين يرغبون بخوض سباق 10 كم، واكدت ان الاقبال على المشاركة يتم من كلا الجنسين.
وفي نهاية الاجتماع تم التوافق على ان يكون الاجتماع المقبل في بلدية بيت لحم.
|266478|
في الاطار ذاته قام اعضاء اللجنة الفنية المكونة من: جواد عوض الله ومفيد عبدالله وزايد ابو اسنينة، واعقب معاينتهم لمسار الماراثون الاجتماع مع الحكام وهم من موظفى وزارة التربية والتعليم ، واطلاعهم على كافة الحثيات والتفاصيل المتعلقة به والاجابة على كافة الاستفسارات.

|266479|