وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح والشعبية برفح تجتمعان لبحث عدة قضايا

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 12:33 )
غزة- معا - عقدت قيادتا حركتي فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح اجتماعاً أمس بحث كافة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد المجتمعون على مواصلة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا المتمثلة بحق عودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على طريق تحقيق كافة أهداف شعبنا.

وحذر الطرفان من مخاطر التحرك الذي يقوم به جون كيري وزير الخارجية الأمريكي والذي يسعى إلى تكريس دولة الاحتلال كدولة يهودية بعد تبني ذلك من قبل المؤسسات الرسمية الأمريكية ، وشطب حق العودة على طريق تصفية القضية الوطنية الفلسطينية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة الشروع بخطوات عملية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال إنجاز اتفاق المصالحة الذي وقعته الفصائل الفلسطينية في القاهرة، والذي يعني سرعة تشكيل حكومة توافق وطني، وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني.

ودعا الطرفان لضرورة عقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير والمنبثق عن اتفاق القاهرة، لسرعة إنجاز الاتفاق، وبناء المؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني على أسس سليمة، وبمشاركة جميع القوى والفصائل الفلسطينية.

وأكد الطرفان على ضرورة تحمل الجميع لمسئولياتهم في ظل التحديات الراهنة، والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع، في ظل الحصار الخانق، وإغلاق المعابر، وقمع الحريات، بالإضافة إلى استمرار الاعتداءات الاسرائيلية.

وأكد المجتمعون على حرصهم على تعزيز العلاقة ومواصلة الجهود والتنسيق الكامل من أجل التخفيف عن معاناة شعبنا في قطاع غزة بشكل عام، ومحافظة رفح بشكل خاص.