وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوعية الوقائية والأمان لأطفال روضة الشموع في نابلس

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا - نظمت ادارتي التدريب والعلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس اليوم، ندوة في الوقاية والسلامة والامان لطلبة رياض اطفال الشموع وهيئتها التدريسية الواقعة في حي المخفية بمدينة نابلس.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان تنظيم هذه الندوة كان باسلوب يتانسب لتوعية هذه الفئة من خلال توضيح مواطن الخطر وسبل تجنبها داخل المنازل وفي اماكن تواجدهم بالاضافة الى توزيع نشرات توعيه عليهم.

واشار التقرير إلى أن الدفاع المدني وادارة الروضة اوصوا الاطفال بتوصيل هذه النشرات لذويهم ولجيرانهم في خطوة لادماجهم في عمل الدفاع المدني للاهتمام بتوصيته لهم وفي اثناء انعقاد الندوة جرى التوضيح للفئة المستفيدة مخاطر العبث في مصادر الاشتعال والمواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف والشمع المضيء والغاز والاجهزة الكهربائية وتوضيح سبل التصرف الامن والسليم اثناء السير بالطرق وتوصيتهم بعدم استخدام المصاعد بمفردهم، وتحفيظهم رقم الطوارئ 102 للاتصال عليه وقت الحاجة.

ومن جانبه اوضح مدير العلاقات العامة والاعلام في مديرية الدفاع المدني بالمحافظة الملازم اول محمود مصلح ان هذا البرنامج متواصل ومستمر في استهداف الاطفال بكافة الرياض لحفظ سلامة ارواحهم في اسلوب علمي وعملي يتوافق معهم لاكتسابهم معلومات السلامة والامان.