وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب النائب جمال الطيراوي تجتمع مع مسؤولي الفصائل

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 18:01 )
نابلس - معا - اجتمعت إدارة مكتب النائب جمال الطيراوي ممثله برائد الطيراوي مع مسؤولي الفصائل وهم عماد الدين شتيوي مسؤول جبهة النضال الشعبي وأبو ضرغام مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية ونصر أبو جيش مسؤول حزب الشعب الفلسطيني ومحمد دويكات مسؤول الجبهة الديمقراطية وماهر حرب مسؤول الجبهة الشعبية ويحيى الجمال من حركة فتح ومسؤول ملف العشائر وثائر حنني وباسم داوود من جبهة التحرير العربية ونظام الشولي مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية.

وقد تم بحث ومناقشة عدة قضايا كان أهمها موضوع السلم الأهلي ودور الفصائل الفلسطينية في تطبيق موضوع السلم الأهلي من منظور الانتماء الوطني ومن خلال الالتزام بالنظام الداخلي لكل فصيل، وتم الحديث عن موضوع التنسيق بين الفصائل والعشائر لحل القضايا بخصوص موضوع جرائم القتل.

اجمع المجتمعون على :" أن هذا الأمر أصبح يتعلق بالثقافة فمنذ زمن كان الناس لا يؤمنون بثقافة الثأر ولكن ألان أصبحت الناس تؤمن بهذه الثقافة وتمارسها".

وأكد المجتمعون على أهمية الفصائل وقوتها للعمل في الميدان بهذا الشأن، وتم الحديث عن انتشار الآفات وعلى رأسها المخدرات الأمر الذي أصبح يقلق المواطن ويزعزع استقراره حيث انتشر موضوع تعاطي المخدرات والتجارة بها منذ فترة ليست بقصيرة على اعتبارها تأتي بوافر من المال.

وقد أكد الجمال أن من خلال استلامه لملف العشائر انه يتم بذل مجهود كبير لحل القضايا والخلافات العائلية والنزاعات الكبيرة والتي قد تؤدي إلى القتل أيضا تم الحديث عن موضوع التشريعات والقوانين بخصوص كثير من القضايا والتي لا تعتبر مناسبة حيث أن هناك ضعف وخلل في كثير من مواد القانون التي تطبق ولذلك فان العديد من الجرائم التي ترتكب بحاجه لأخذ قرارات استثنائية فيها لردع فاعليها وكل من تسول له نفسه بارتكابها .

وناشد الحضور الرئيس وأعضاء المجلس التشريعي بتعديل العديد من القوانين الدستورية ووضع قوانين أكثر صرامة لمنع وقوع الكثير من الجرائم وأخيرا خرج المجتمعون بعدد من التوصيات أهمها: تحسين آلية عمل القضاء ويجب التواصل مع القضاء والرئيس من خلال المجلس التشريعي لانجازها الموضوع حتى لو بقرارات استثنائية في بعض القضايا أيضا إنشاء جسم متكامل يضم كل من الشرطة والقضاء والنيابة والعشائر حيث يقوم كل جزء بواجبه دون أن يتجاوز او يتعدى على الجزء الأخر أيضا يجب البحث دائما عن أسباب وأساس أي مشكله وكل قضية لمعرفة الطريقة المناسبة لحلها والتعامل مع أصحابها أيضا عمل لجنة خاصة من الفصائل وعقد لقاءات دورية في هذا الموضوع.

وفي نهاية اللقاء أكدت إدارة مكتب النائب جمال الطيراوي ممثله برائد الطيراوي الدعم والمساندة لأي جهد يبذل في موضوع السلم الأهلي وان إدارة المكتب على استعداد تام ودائم للعمل المشترك مع الفصائل في هذا الموضوع.