وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خمس عمليات جراحية لزراعة الكلى في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 16:27 )
رام الله - معا - اجرى عدد من الاخصائيين في جراحة الكلى والمسالك البولية بمجمع فلسطين الطبي 5 عمليات تخصصية لزراعة الكلى بالتعاون مع عدد من الاخصائيين الاردنيين، حيث قام اقارب المرضى من الدرجة الاولى بالتبرع بالكلى لصالحهم.

وافاد مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي أن العمليات الخمس تمت بنجاح تام حيث قام بإجرائها قام طاقم طبي مشترك ومتخصص في جراحة الكلى والمسالك البولية من الأردن وفلسطين.

واضاف الدكتور البيتاوي ان اجراء هذا النوع من العمليات بشكل دوري قد ساهم وبشكل كبير في إكتساب الخبرات الطبية والاجرائية في زراعة الكلى ورفع مستوى الكفاءة لطواقمنا الطبية إضافة الى العمل على تخفيض فاتورة التحويلات الطبية بتوفير هذه الخدمة وزارة الصحة.

من جانبه أثنى وزير الصحة د.جواد عواد على الجهود الكبيرة والمباركة التي تقوم بها الطواقم الطبية والصحية في كافة مرافق وزارة الصحة مشيدا بالفريق الطبي المتكامل لزراعة الكلى وما يتمتعون به من مهارة عالية ومهنية متقنة في هذا المجال.

وعبر الوزير عواد عن شكره الكبير للطاقم الطبي الاردني الشقيق والذي يعبر عن تلاحم وترابط وثيق وأنهم بين أهلهم وذويهم وفي بلدهم فلسطين.

من جهته أشار د. عبدالله الخطيب رئيس قسم امراض وزراعة الكلى بالمجمع والمشرف على علاج ومتابعة الحالات قبل وبعد العملية بأن المرضى الخمسه الذين تمت الزراعة لهم وأقاربهم المتبرعين يتمتعون بصحة جيدة وان نتائج الفحوصات المخبرية الأولية تبشر بنجاح الزراعات.

من جهته أفاد استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية د.رشيد بكير ان الفريق الطبي في مجمع فلسطين الطبي قام بإجراء 114 عملية زراعة كلى حتى الان وبنسبة نجاح تماثل الدولة المتقدمة عالمياً، منوها الى أن وزير الصحة يتابع وبشكل مباشر عمل الفريق الطبي ويقدم كل التسهيلات والدعم اللازم له.