وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه يختتم دورة إعداد وتصنيف المدربين بنجاح

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 18:56 )
غزة - معا - الناطق الاعلامي : ابراهيم جوهر: ضمن خطة الاتحاد الفلسطيني للكارتيه للعام 2014 م تم بحمد الله اختتام فعاليات دورة إعداد وتصنيف المدربين المقامة في نادي غزة الرياضي في الفترة ما بين 13-14/2/2014 م وبحضور أعضاء مجلس الادارة و ما يزيد عن 30 مدرب من كافة الاندية و الصالات التي تمارس رياضة الكاراتيه .

وقد أشرف على الدورة كل من رئيس اللجنة الفنية كابتن عماد حماد .

ورئيس لجنة المدربين ك. سليمان فتيحة بالتعاون مع عدد من المدربين والمحاضرين الكابتن شعبان لبد امين سر الاتحاد والكابتن محمد سعد رئيس لجنة الحكام والكابتن حسن الراعي مدرب المنتخبات .

ووبدات فعاليات الدورة بكلمة ترحيبية من الاستاذ اسعد ابو شوقة نائب رئيس الاتحاد موضحا اهداف الدورة وتمنى للجميع الاستفادة منها .

كما افتتحت الدورة بمحاضرة للمدرب سليمان فتيحة رئيس لجنة المدربين والحاصل على الشارة الاسيوية بعنوان (الاعداد في رياضة الكاراتيه ) شرح خلالها طرق الاعداد البدني العام والخاص وتناول الاعداد المهاري والخططي والنفسي بالتفصيل نظريا وعمليا مع عرض بعض النماذج والفيديوهات على جهاز البروجيكتور . وفي نهاية المحاضرة قام بالتطبيق العملي مع المدربين المشاركين .

تلاها محاضرة للكابتن عماد حماد رئيس اللجنة الفنية شرح فيها اساسيات رياضة الكاراتيه والمفاهيم العامة واسماء الحركات والوقفات بشكل نظري وعملي .

وفي اليوم الثاني كانت محاضرة خاصة بالكاتا الاساسية ( مجموعة الهيان ) وكانت للكابتن حسن الراعي مدرب المنتخبات والحاصل على الشارة الاسيوية تناول فيها الكاتا بشكل عملي مفصل مع البنكاي .

وشارك في الكاتا المتقدمة الكابتن عماد حماد حيث تناول كاتا جيون بالشرح والتفصيل مع كاتا من مدرسة الشيتريو كاتا سيباي .

قام بعدها الاستاذ الكابتن شعبان لبد امين سر الاتحاد بمحاضرة عن اعداد لاعب الكومتيه من الناحية الفنية والمهارية وكيفية التدريب على قتال المنافسات وصفات المدرب الناجح .

شاركه في ذلك الكابتن محمد سعد رئيس لجنة الحكام بشرح القانون الخاص بتحكيم الكاتا والكومتيه وطرق احتساب النقاط وشرح الاخطاء والعقوبات . عاونه في ذلك الكابتن خالد شيخ العيد نائب رئيس لجنة الحكام .

وفي الختام تم تقديم الاختبار النظري والعملي للمدربين المشاركين . وقام رئيس لجنة المدربين

بتقديم الشكر للاخوة المدربين المشاركين ووعدهم بالمزيد من الدورات من اجل الارتقاء بالكادر التدريبي ورفع مستوى المنافسة . من اجل تثبيت هذه المعلومات من خلال التدريب الخاص بالمدربين الذي سيكون بشكل شهري .