وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في بيلاروسيا تنظم معرضاً للصور الفوتوغرافية

نشر بتاريخ: 21/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 09:15 )
القدس - معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا معرضاً للصور الفوتوغرافية بالتعاون مع الفنانة اللتوانية غابيريلا تيرفيدتي في بيت الصداقة مع الشعوب، بعنوان "أريد العيش في سلام" حيث تعرف الزائر للمعرض على جوانب الحياة للمواطن الفلسطيني ومعاناته اليومية نتيجة ممارسة الإحتلال الاسرائيلي والصعوبات التي أقامها في وجه المواطن الفلسطيني من حواجز وجدار الفصل العنصري وغيرها من الإجراءات التعسفية.

وقد تحدث السفير الفلسطيني في بيلاروسيا خالد عريقات في كلمة أوجز فيها عن معاني هذه الصور، وما تجسده من الآلام وصعوبات الحياة أمام المواطن الفلسطيني جراء ممارسة سياسة الإحتلال الاسرائيلي، وقال أن هذا المعرض يغني عن الكثير من الكلام لأن كل صورة في المعرض تحكي حكاية معاناة طويلة مع الإحتلال.
|266661|
وقال أن الشعب الفلسطيني يتوجه للعالم أجمع برغبته بالعيش بسلام وفقاً للحقوق الطبيعية والمشروعة كباقي شعوب العالم الذين ينعمون بالسلام والاستقرار.

ومن ثم تحدثت الفنانة غابريل تيرفيدتي عن تجربتها هذه ومعرفتها عن الشعب الفلسطيني والتي تنامت به من خلال تعايشها مع المواطنين الفلسطينيين في معاناتهم اليومية، ومذكرة بأن هذا المعرض هو الثالث لها، الذي يتناول "الشعب الفلسطيني وحياته اليومية" حيث قامت بتنظيم معرضين لها في العاصمة الليتوانية فيلنوس، وفي نهاية الكلمة قدمت الشكر لكل من ساهم في نجاح معرضها وخاصة سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا.

ومن ثم تحدث الناقد الفني يوري إيفانوف عن "إذا كانت المصورة الفوتوغرافي تقول عن نفسها بأنها هاوية لهذه المهنة فنأمل من المحترفين بأن يكونوا بهذا المستوى، حيث استطاعت أن تعكس جميع نواحي الحياة الفلسطينية: الإجتماعية، الإقتصادية والثقافية".

وقد حضر المعرض أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي عن المؤسسات الحكومية، والإجتماعية ووسائل الإعلام المختلفة والذين أعربوا عن تأثرهم بصدى الصور وما تعبر عنه من معاني تعكس قساوة حياة الفلسطينيين في ظل الإحتلال الإسرائيلي.

وقد تخلل المعرض عرض فقرات فنية للفلكلور الفلسطيني من قبل فرقة شفران الفلسطينية – البيلاروسية، وعرض فيلم وثائقي عن فلسطين.
|266662|