وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الصداقة الفلسطينية النرويجية يزور اتحاد النقابات الجديد بسلفيت

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 01:52 )
سلفيت- معا - زار وفدا نقابياً نرويجياً يمثل الاتحادات العمالية النقابية في النرويج وجمعية الصداقة الفلسطينية النرويجية اتحاد النقابات الجديد في مدينة سلفيت، بحضور رزق ابو ناصر سكرتير حزب الشعب الفلسطيني في محافظة سلفيت وبكر حماد عضو اللجنة المركزية للحزب وضحى راجح ورائد بدح وعلي قمبز ومحمد عبدالفتاح وسحر الخفش من اتحاد النقابات الجديد وعدد من ممثلي العمال في محافظة سلفيت . وتأتي الزيارة في إطار توطيد العلاقة ما بين النقابات العمالية النرويجية والفلسطينية وبتنظيم من جمعية الصداقة الفلسطنيية النرويجية.

ورحب رزق ابو ناصر بالوفد ووضعهم في صورة الوضع العام للعمال الفلسطينين وما يتعرضون له من مضايقات يومية ، وقد للوفد شرحاً عن الوضع السياسي في هذه المرحلة وعن تهرب الحكومة الإسرائيلية من الوفاء بالتزاماتها أما المجتمع المدني، وعن عدم وجود نوايا لدى الحكومة الإسرائيلية اتجاه المسيرة السلمية، وكذلك تحدث عن واقع العمال في المحافظة ، وما يتعرضون له من مضايقات إسرائيلية مستمرة في ظل إجراءات العزل والطرد والتهويد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية، عبر سياسة الإخلاء القصري من المنازل والاعتداء على ممتلكات المواطنين، وهدم المنازل وفرض المخالفات الباهظة على المواطنين، وما نجم عنها من تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين الفلسطينين. بينما تحدثت الناشطة النسوية والنقابية ضحى راجح عن الوضع النقابي وظروف العمال ومبررات تشكيل اتحاد عمال جديد وضرورة تشكيل محاكم عمالية لمتابعه قضايا العمل وتحصيل حقوقهم ، وتوعيتهم بقوانين العمل ، ودور المرأة في الاتحاد الجديد في الدفاع عن حقوق المرأة وحقوق العمل بشكل عام .

وأكد رئيس الوفد النرويجي دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأكد على أهمية تكثيف اللقاءات والزيارات المشتركة ما بين النقابات العمالية الفلسطينية والنرويجية. ورافق رزق ابوناصر الوفد النرويجي في جولة للمناطق الساخنة والمستهدفة بالاستيطان والجدار في محافظة سلفيت مثل منطقة واد قانا في ديراستيا ومنزل المواطن هاني عامر في مسحة ومجاري المستوطنات في بلدات بروقين وكفرالديك بالمحافظة .