وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء حول الدور التربوي في مكافحة الفساد في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 02:02 )
الخليل- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/ جنوب الخليل بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة مكافحة الفساد يوم الخميس الموافق 20 / 2 /2014 م، لقاء بخصوص المشروع الطلابي (الدور التربوي في مكافحة الفساد) في مركز التدريب التابع للمديرية، بحضور جمال سالم ممثل وزارة التربية والتعليم و زياد السراحنه رئيس قسم التخطيط في هيئة مكافحة الفساد وولاء عبد الله رئيسة قسم الشؤون القانونية في هيئة مكافحه الفساد ومحمد رصرص رئيس قسم الإشراف في المديرية ومشرف الاجتماعيات الأستاذ رائد الجواعده، ومشرف الإدارة والاقتصاد الأستاذ محمد الشراونه، و22 معلم ومعلمة على مستوى المديرية.

حيث رحب الأستاذ محمد رصرص بالحضور مؤكداً على أهمية مثل هذه المشاريع في خدمة طلابنا وتدريبهم وتحفيزهم على بناء شخصياتهم ليكونوا قادة في المستقبل لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد الأستاذ رائد الجواعده أن هذا النوع من المشاريع ينمي مهارة النقد والملاحظة والتفكير الإبداعي وكسر الروتين والتغير في الأساليب والطرائق التعليمية في مختلف المواقف الصفية وتحقيق الشراكة الحقيقية بين المدرسة والمجتمع المحلي، لإخراج الطالب من بوتقة الحجرة الصفية إلى التفاعل مع العالم الخارجي بما ينسجم مع المبادئ الإسلامية والأخلاق الحميدة، لخلق جيل واعٍ بمصلحته ومصلحة الأمة جمعاء خادماً لوطنه محافظاً على مدخراته وانجازاته من عبث المفسدين.

وأضاف الأستاذ جمال سالم ممثل وزارة التربية والتعليم أن هذه المشاريع تندرج ضمن خطة إستراتيجية وطنية لمكافحة ظاهرة الفساد.

وتم خلال اللقاء الاستماع للمشاريع الطلابية المقترحة ومناقشتها بين المعلمين المنسقين في مدارس المديرية والسيدة ولاء عبد الله رئيسة قسم الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد، ورئيس قسم التخطيط في الهيئة زياد السراحنه، والذي أشار بدوره إلى أن هذا المشروع يُطبق على مستوى فلسطين للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى مشاركة 200 مدرسة و1010 طالب وطالبه خلال العام الماضي.

وفي نهاية اللقاء قدم المشرف التربوي رائد الجواعده شكره الجزيل للأخوة في وزارة التربية والتعليم وهيئة مكافحة الفساد والمعلمين المشاركين على الحضور والاهتمام بالموضوع سعياً لإنجاحه دعماً لمسيرة بناء هذا الوطن.