وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز اسرى فلسطين: تمديد توقيف الاسير المضرب حسام عمر

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 11:33 )
غزة-معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن محكمة سالم العسكرية مددت، توقيف الأسير المضرب عن الطعام "حسام يونس عمر" ، وشقيقه "حسن" حتى 18 آذار مارس المقبل، دون حضور للأسير "حسن "، وذلك لإعطاء فرصة للمخابرات لإعداد لائحة اتهام بحقهما، على خلفية اتهامهم بتنظيم خلية عسكرية تهدف لاختطاف جنود ومبادلتهم بالأسرى.

وقال مؤيد عمر شقيق الأسيرين للمركز بان "حسام" معتقل منذ 27/2/2002 ومحكوم بالسجن لمدة 40 عاما بتهمة المشاركة في قتل جندي، بينما قام الاحتلال قبل 6 أشهر بعزل الأسير "حسام" بعد أن اتهمه بالتنسيق مع عدد من النشطاء بينهم شقيقه "حسن" من اجل التخطيط لاختطاف جنود ومبادلتهم بأسرى ، وتم عرضه على المحكمة يوم الخميس الماضي ، وقامت بتمديد اعتقاله حتى الشهر القادم ، للبث في هذه القضية، ما يعنى إضافة حكم جديد على الأسير في حال تأكيد التهم الجديدة بحقه .

وأضاف شقيق الأسير إنه "تفاجأ بالحالة الصحية لشقيقه حسام، المضرب عن الطعام منذ 25/1/2014 بعد استمرار عزله الذي بدأ قبل حوالي 6 أشهر، حيث أنه فقد قدرته على الحركة الطبيعية، ومعاناته من عدة أمراض ومشاكل صحية أخرى، كقرحة المعدة والهزال والألم المتواصل في الرأس وخسارة أكثر من 11 كيلو من وزنه".

وأضاف مؤيد: تعمدت سلطات الاحتلال تغييب شقيقه الاخر "حسن" عن المحكمة؛ لكي لا يتمكن من رؤية شقيقه المضرب حسام، والذي أعيد نقله إلى سجن الرملة لصعوبة حالته، حيث يتوقع أن تعقد له جلسة تمديد عزل بعد أسبوع، حسب قوله.

وطالب المركز المؤسسات الانسانية العمل بشكل عاجل على إخراج الأسير حسام من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه منذ 6 أشهر، بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الإضراب عن الطعام .