وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتوى إماراتية جديدة: سفر المسلمين إلى المريخ حرام

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 09:04 )
بيت لحم- معا - جاء في فتوى جديدة نشرتها يوم أمس" الجمعة" الهيئة المركزية للشؤون الإسلامية في الإمارات العربية بان السفر إلى المريخ حرام على المسلمين .

"إن السفر ذي الاتجاه الواحد يعرض حياة الناس للخطر الأمر الذي لا يمكن للإسلام أن يقبل به لان هناك احتمال بان لا يتمكن الشخص الذي سافر إلى القمر إن ينجو بحياته هنا وان يتعرض لخطر الموت بشكل كبير " جاء في نص الفتوى التي صاغتها لجنة خاصة.

وأضافت الفتوى التي تتعلق بالأشخاص الراغبين بالسفر إلى المريخ لإقامة مستوطنة بشرية هناك "هذا أمر خطير قد يؤدي إلى موت الشخص دون سبب وجيه لذلك فان من يقوم بهذا الأمر حكمه في الإسلام حكم المنتحر وسيعاقب في يوم الدين بعقاب المنتحر "

وجاء في بيان الفتوى الذي صاغته لجنة برئاسة الدكتور " فاروق حمدة " : إن حماية الحياة والدفاع عنها إمام جميع المخاطر هو أمر اتفقت عليه جميع الأديان وهكذا جاء في القرآن بشكل واضح ".

ويدور الحديث تحديدا عن برنامج "مارس 1" الذي تديره شركة هولندية طلبت متطوعين للسفر إلى المريخ والعيش عليه دون أن تزودهم بالتكنولوجيا التي تسمح لهم بالعودة إلى الكرة الأرضية وتخطط الشركة لإطلاق أولى رحلاتها عام 2023 على أن تتواصل الرحلات بشكل سنوي بهدف إقامة وتأسيس مستوطنة بشرية على سطح المريخ .

ووفقا للمصادر المختلفة سجل حتى الان حوالي 500 عربي للانضمام للرحلة الاولى وهذا ما استدعى اصدار الفتوى التي حرمت هذا العمل .