وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطي إسرائيلي يطلق النار على فتى قال إنه "هدده بسكين" ويصيبه بجراح

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 15:13 )
الرملة - معا - أصيب فتى عربي، من حي الجواريش بالرملة، بصورة طفيفة اليوم السبت، بعد أن أطلق شرطي إسرائيلي النار عليه، بادعاء أنه "هدده بسكين" وقد تم نقل الفتى المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت جراحه بالطفيفة.

وكان أفراد دورية من شرطة الرملة عاينوا سائق مركبة يرافقه شخص آخر وهو يعبر بطريقة مثيرة للشبهات، فما كان من أفراد الدورية إلا الإشارة للمركبة بالتوقف للفحص العادي إلا أنّها شرعت بالهرب صوب مدينة رحوفوت، فما كان من الدورية إلا القيام بملاحقتها في حين شرعت الأولى بالاصطدام بسيارة الشرطة ومواصلة السفر، متجاوزة شارات المرور ومشكلة خطرا على باقي مستعملي الطريق حتى توقفت في شارع التفافي رحوفوت مع شروع سائقها والآخر الذي كان برفقته بالهرب .

هذا ومع اقتراب أفراد الدورية للمركبة المشتبهة فوجئوا بالعثور داخلها على طفلين في حوالي سن 4-5 أعوام اللذين تبيّن لاحقا على أنهما من أبناء عائلة المشتبهين الهاربين اللذين تم القبض عليهما بعد مطاردة على الأقدام. وتبيّن أنهما في حوالي 16-17 عاما من سكان حي "الجواريشط العربي بالرملة .

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّ "أحد القاصرين المشتبهين قام خلال مطاردته بإشهار سكين محاولا الاعتداء على أحد أفراد الدورية، من المتطوعين بالشرطة الجماهيرية، ما أدى إلى إطلاق عيار ناري صوب قدميه، ما أدى إلى إصابته بجراح طفيفة". وتمّ نقل المصاب إلى مستشفى "أساف هروفيه" في صرفند لتلقي العلاج الطبي.

هذا وتبين لاحقا أنّ سائق المركبة القاصر المشتبه لا يحوز على رخصة قيادة، وبالتالي هرب من رجال الدورية. وتمّ تحويل ملف التحقيق أيضا إلى وحدة التحقيق مع رجال الشرطة ("ماحاش") لفحص قضية إصابة الفتى بجراح.