وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تحظى على عضوية المنظمة الدولية للخيول العربية

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- قدم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية التهنئة لاسرة اتحاد الفروسية بعد حصوله على عضوية المنظمة الدولية للخيول العربية "ايكاهو".

وثمن اللواء الرجوب جميع الدول التي صوتت الى جانب فلسطين خاصا بالذكر السعودية،المغرب،قطر، الامارات، الذين قدموا الدعم والاسناد للوفد الفلسطيني الذي شارك في كونغرس الفروسية بالعاصمة القطرية الدوحة ،مشيدا بجهود الاميرة عالية بنت الحسين نائب رئيس منظمة "ايكاهو" ووقوفها الى جانب فلسطين.

وكان وفد فلسطين برئاسة اشرف ربيع رئيس الاتحاد قد شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للخيول العربية وقدم ملفا متميزا عن لعبة الخيول العربية وحاز على الاعجاب بحيث صوتت لفلسطين 36 دولة شقيقة وصديقة ، بينما امتنع عن التصويت اربع دول فقط .
|266840|
وكانت سفارة فلسطين قد قدمت استحقاقها لوفد بلادها ، حيث كان السفير ماهر غنام ونائبه الدكتور يحيى الاغا على الموعد في تقديم كل ما يلزم لضمان نجاح طلب الوفد الفلسطيني طيلة فترة اقامته بالدوحة ، وتجسد ذلك بعد العرض المميز لرئيس اتحادنا ، وذلك بتوجيهات من اللواء الرجوب حيث تواصلت دائرة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية مع العالم من خلال التواصل والاتصال مع الوفود المشاركة.

وثمنت اللجنة الاولمبية واتحاد الفروسية جهود رئيس جمعية مربي الخيول في فلسطين التاريخية مهند دراوشة، الذي قدم شهادة تفيد ان عرض الخيول في اريحا ينظمه ويشرف عليه باحترافية اياد فلسطينية ممثلة باتحاد اللعبة ولجانه ونادي اريحا للفروسية ، علما ان عرض خيول اريحا منذ قدوم السلطة وحتى امس الاول كان يسجل باسم الكيان العبري ، واصبح اليوم يسجل باسم فلسطين بعد جهود مضنية استمرت لاكثر من عام ، قادتها اللجنة الاولمبية برئاسة اللواء الرجوب واتحاد الفروسية بقيادة رئيسه اشرف ربيع .

وافاد الدكتور مازن الخطيب امين عام اللجنة الاولمبية ان العمل في شأن لعبة الفروسية سيتواصل من خلال اعتماد شهادة ميلاد للخيول العربية وتسجيلها عبر الفحوص الوراثية بايد فلسطينية خالصة ، علما ان العديد من الدول الشقيقة والصديقة ابدت استعدادا لذلك ، من اجل الابتعاد كليا عن الجانب الاسرائيلي في اي شأن من شؤون لعبة الفروسية .

واشاد الخطيب بالاخوة غسان حداد في شأن الاستشارات وسليمان محسن مسؤول ملف الخيول العربية بالاتحاد ومحمد المهدي من طاقم اريحا للفروسية في الوصل الى هذه النتيجة .
كما عبر اشرف ربيع عن سروره البالغ بهذا الانجاز ، مثمنا جهد اللواء الرجوب وكادر اللجنة الاولمبية في الوصول بفلسطين الى عضوية "الايكاهو" وما ترتب عن ذلك في الانعتاق تماما من اجراءات الاحتلال في شأن الفروسية الفلسطينية التي ستعامل اسوة بغيرها من دول العالم بعد هذا الاعتراف .