وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يزور مشروع مستشفى ابن سينا

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 16:41 )
جنين - معا - استقبل مجلس ادارة مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين (قيد الانشاء) جواد الناجي وزير الاقتصاد الوطني في مقر المشروع بجنين.

ورحب حازم ابو الوفا نائب الرئيس ومدير التسويق في المشروع بالحضور شاكرا للوزير حضوره واهتمامه بالمشروع على اعتباره دعامة لبناء مجتمع صحي واقتصادي وكحجر اساس لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وألقى الدكتور مصطفى حمارشه رئيس مجلس الادارة كلمة تطرق فيها الى الاوضاع الاقتصادية ومستوى الخدمات الصحية الصعبة التي تعيشها محافظة جنين والوطن عامه داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم والمبادرة في بناء وطن يحقق احتياجات المواطن الاقتصادية والصحية ويقلل من هجرة الكوادر والخبراء بحثا عن لقمة العيش وخدمة صحية مميزة.

وقدم المهندس محمد نفاع مدير عام المستشفى شرحا مفصلا عن مراحل انجازات المشروع وقال: انطلقنا في تنفيذ المشروع على ارض الواقع حيث تم الانتهاء من المرحله الاولى قبل سنه ونحن الان على مشارف الانتهاء من المرحلة الثانية اي الانتهاء من تجهيز المبنى والمؤلف من ستة طوابق وبمساحة اجمالية 17 الف متر مربع.

واضاف: ان هذا المستشفى سيوفر لابناء المحافظة والوطن ولأهلنا داخل الخط الاخضر خدمات صحية مميزة مثل قسم القسطرة وجراحة القلب وقسم منظار الجهاز الهضمي وامراض العقم واطفال الانابيب وكذلك قسما متطورا للأشعة والتصوير الطبقي والرنين المغناطيسي ومختبر مركزي متطور بالشراكة مع مختبرات ميديكير.

بدوره اشاد الوزير الدكتور جواد الناجي بالمشروع لما له من انعكاسات ايجابيه على المستوى الصحي والاقتصادي في الوطن.

وقال: ان هذا المشروع صحي واقتصادي متكامل يوفر لابناء المحافظه كل الخدمات الصحية المطلوبة وسيستقطب كفاءات طبيه في تخصصات مختلفة وسيعمل على تحسين ورفع جودة الخدمات الصحية ويوفر على المريض عناء وخطورة التنقل والسفر الى المحافظات الاخرى والخارج ويدعم توجه الحكومة بتقليص التحويلات العلاجية للخارج وكذلك هو مشروع اقتصادي يوفر اكثر من 600 فرصة عمل لكثير من الكوادر والأيدي العامله ويرفع من مستوى الاقتصاد المحلي في المحافظة.

ونقل تحيات رئيس الوزراء رامي حمدالله، مؤكدا جاهزية الحكومة لتقديم كافة التجهيزات والدعم للمشروع وتوفير بيئة استثماريه وحوافز وإجراءات منشطه للقطاع الخاص.