وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يطالب الحكومة باعادة النظر في سياساتها الاقتصادية والاجتماعية

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 09:45 )
عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا اجتماعا له في مدينة نابلس بحضور اعضاء اللجنة المركزية للحزب بالمحافظة وقد ناقش الاجتماع عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والوضع التنظيمي والجماهيري للحزب.

كما ناقشة الاجتماع مناسبة تاسيس الحزب الخامسة والعشرون وفي هذا المجال قد قرر الحزب الاحتفال في هذه المناسبه بعمل استقبال للمهنئين بهذه المناسبة يوم الاربعاء الموافق 532014 كما ناقش الاجتماع مشروع الضمان الاجتماعي وقد استهجن الاجتماع قرار مجلس الوزراء على قراره قانون التقاعد وعدم اقرارقانون الضمان الاجتماعي وعتبر الحزب ان هذا التفاف على طلب القطاع الخا ص واتحاد نقابات العمال ووزارة العمل برعاية من منظمة العمل الدولية كما وان القرار التفاف على اتفاقية منظمة العمل الدولية (102) بشأن الضمان الاجتماعي الصادرة عام (1925) . والتفاف على وثيقة الاستقلال التي اقرها المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في عام 1988 واتفاقيات منظمة العمل العربية التي وقعت عليها السلطة الوطنية الفلسطيني. وقرار اعلان حقوق الانسان.

كما كد الحزب في اجتماعه اليوم على الموازنه الفلسطينية التي تاكد على تخفيض الضريبي عن الشركات والمؤسسات بنسبة 25% للقطاع الخاص.

وطالب الاجتماع الحكومة الفلسطينية ان تدعم المواطن الفلسطيني ليتمكن من الصمود على ارضه ومراقبة الاسعار وتخفيض الضريبة التي يتكبدها الفقراء لا الاغنياء .

كما اكد د. سليمان حمدان الذي ادار الاجتماع على دعم الحزب لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية والى الرئيس محمود عباس على مواقفهم اثابته بالحفاظ على الثوابت الفلسطينية في وجهه الادارة الامريكية التي تترجم المطالب الاسرائيلية من اللغة العبرية الى اللغة الامريكية وتتبناها محاولة تمريرها على القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للنيل من حقوقه الثابته وتبديلها بقرارات الشرعية الدولية ورفضها بان تكون القدس العاصمة الفلسطينية مطالبا القيادة الفلسطينية الثبات على موقفها مدعومة من الشعب الفلسطيني .

واكد حمدان ان سياسات الحكومة لا تجلب لشعب الفلسطيني لا مزيدا من الفقر وتدفع فقراء الشعب الفلسطيني الى ممارسات لا تحمد عقباها مما قد تادي الى زيادة الفقر في الشارع الفلسطيني.