وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

درعم الطلاب ضعيفي التحصيل يطلق مبادرته للموسم الثاني لدعمهم ومساندتهم

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 10:13 )
الخليل- معا - للعام الثاني على التوالي يطلق فريق درعم الطلاب ضعيفي التحصيل المنبثق من المجلس الاستشاري الداعم لمكتب رئاسة الأنروا في محافظة خان يونس والمشكل من المجتمع المحلي في المحافظة، مبادرته التي تستهدف دعم الطلاب ضعيفي التحصيل، بحضور كل من د. محمد العايدي مدير مكتب رئاسة الأنروا وممثل مدير عمليات الأنروا في المحافظة، ود. سعد نبهان مدير منطقة غرب خان يونس التعليمية في الاونروا، والسيدة مايا مديرة العمليات المساندة في الأونروا، والسيد كريستيان مدير الاتصال والتواصل في الأنروا، ونظار المدارس المستهدفة، والمدرسين والمرشدين النفسين المشاركين في المبادرة، والاستاذ محمد أبو موسى رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور في منطقة غرب خان يونس، وأولياء أمور الطلاب المستهدفين، والطلبة المستهدفين، وعدد أخر من المدعوين من المجتمع المحلي، إضافة إلى أعضاء الفريق. وذلك في احتفال متواضع تم ترتيبه في مدرسة بنات خان يونس الابتدائية (د) .

هذا وقد أوضح عريف الحفل الاستاذ عطا أبو رزق أحد أعضاء الفريق بعد الترحيب بالضيوف جميعاً، بأن هذه المبادرة تنطلق هذا العام كما جرت العادة في العام السابق بعد التنسيق والتشاور التام مع كل الجهات المسئولة في الأنروا بدءاً من الاستاذ فريد أبو عادرة مدير برنامج التربية والتعليم، والدكتور محمد العايدي مدير مكتب رئاسة الأنروا في المحافظة والدكتور سعد نبهان مدير منطقة غرب خان يونس التعليمية، وانتهاءاً بالمديرات والمدراء والمعلمات والمعلمين في المدارس المستهدفة. وأشار أيضاً بأن المبادرة هذا العام لن تكون بحجم العام الماضي، معللاً ذلك بصعوبة الظروف الاقتصادية وشح الامكانيات المادية، لذلك فإن المبادرة ستقتصر هذا العام على استهداف 100 طالب وطالبه من طلاب الصف الثالث الابتدائي موزعين على ثلاث مدارس ابتدائية في منطقة غرب خان يونس.

وبدورة أكد الاستاذ عمر الناقة المتحدث بأسم الفريق بان مبادرة هذا العام ستحمل أسم الأخ والصديق الاستاذ المرحوم نافز أبو عبدو الذي كان صاحب مبادرات خلاقه ومشهود لها في كل مدارس الأنروا، وذلك وفاءاً وتقديراً لدوره المتميز في هذا الجانب، وأضاف بأن تجربتنا في العام الماضي كانت تجربة ناجحة جداً حيث نجح وبشكل كامل دون الرسوب في أي مادة 205 طالب وطالبة من أصل 320 طالب وطالبة تم استهدافهم، وعكس هذا النجاح أهمية الشراكة الايجابية والحقيقية بين المجتمع المحلي والانروا، التي عمل د. محمد العايدي على تحقيقها منذ أن تولى مسئولياته كمدير لمكتب رئاسة الانروا في المحافظة. واكد الناقة في حديثة على ان دورنا كفريق يكمن في تشجيع وتحفيز الطلاب كي يحسنوا من مستواهم الدراسي، وأننا نعتبر أن هذه الهدايا البسيطة التي نقدمها للطلبة والطالبات هي بمثابة جزء من الدعم والتشجيع لهم كي يقبلوا على عملية تحسين وضعهم التحصيلي ورفع مستواهم العلمي كي يحصلوا على تكريم أفضل إذا ما حققوا النجاح المطلوب، كما سينال أولياء الأمور أيضاً تكريماً على جهودهم التي بذلوها مع ابنائهم، إضافة إلى تكريم كل من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس على دورهم وجهدهم المبذول في هذا الاتجاه. وشكر الناقة في كلمته كل من ساهم في تذليل العقبات لإنجاح انطلاقة هذه المبادرة.

ومن جانبه فقد أشاد د. سعد نبهان مدير المنطقة التعليمة في كلمته بدور الفريق في ما يقوم به من جهد في هذا الجانب، وأضاف بأن هذا المجهود ينسجم تماماً مع تطلعات دائرة التربية والتعليم في الأنروا، وقال : بأننا سندعم بكل ما نستطيع من جهد هذه المبادرة وكل المبادرات المشابه لها، طالما أنها تهدف لرفع المستوى التحصيلي والتعليمي عند أبنائنا الطلبة، وأضاف بأننا نسعى لأن تكون منطقتنا التعليمة في مصاف المناطق ذات المستوى الممتاز على مستوى المناطق التعليمية في الأنروا في قطاع غزة، ووعد الطلاب والطالبات المستهدفين بتقديم جوائز قيمة من دائرة التعليم لكل من يثبت نفسه وينجح بتفوق .

وفي ذات السياق قال د. محمد العايدي مدير مكتب رئاسة الأنروا في المحافظة : بأنني فخور بما يقدمه فريق دعم الطلاب ضعيفي التحصيل من دور رائع، أصبح مدار حديث وإعجاب من كافة المستويات في الانروا، وأكثر من ذلك بانه أصبح لدينا فريق متميز من المجتمع المحلي ممثلاً في المجلس الاستشاري الداعم يعي جيداً القضايا الهامة والحساسة لمجتمعنا في المحافظة وقادراً على حملها والدفاع عنها بشكل يحترم، وأكد في كلمته التي القاها على أهمية تكاتف كل فعاليات المجتمع المحلي من أجل خدمة اللاجئين.

وبدورها شكرت الاستاذه ناهده دحلان مديرة مدرسة بنات خان يونس الابتدائية (د) في كلمتها التي القتها نيابة عن مدراء المدارس فريق دعم الطلاب ضعيفي التحصيل على دورهم في المساهمة في مساعدة ودعم الطلاب ضعيفي التحصيل، وقالت : لقد كانت تجربتنا في العام الماضي مع الفريق تجربة ناجحة جداً، لذلك كنا متشجعين للعمل مرة أخرى مع الفريق في هذا العام، وأضافت بانهم كمدراء مدارس سعيدين جداً للتفاعل المثمر الذي يخلقه الفريق ما بين أولياء الأمور والمدرسة من أجل رفع مستوى التحصيل العلمي لدى فئة الطلاب ضعيفي التحصيل، كون هذا يصب في مصلحة الطلاب والمدرسة في آن واحد.

وقد تعهد الاستاذ محمد ابو موسى رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور في كلمته بتقديم جوائز قيمة للعشرة الأوائل من الطلبة الناجحين مقدمة من المجلس المركزي لأولياء الأمور.

ومن جانبة فقد تبرع الاستاذ عبد القادر أبو عبدو شقيق الاستاذ المرحوم نافز أبو عبدو بمبلغ مالي للثلاث طلاب الأوائل.

وفي ختام الكلمات قام الفريق مع د. محمد العايدي، د. سعد نبهان، ومايا وكرستيان، والاستاذ محمد ابو موسى، وأعضاء المجلس الاستشاري الداعم لمكتب رئاسة الانروا في خان يونس بتسليم بعض القرطاسية والهدايا التشجيعية لكل من مدراء المدارس والمعلمات والمعلمين والطالبات والطلاب.