وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد حركة فتح يجري سلسة لقاءات مع الحزب الشيوعي الصيني

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا - في اطار الزيارات التعاونية لتعزيز العلاقات الثنائية والخبرات المتبادلة ، قام وفد حركة فتح من مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية والذي وصل مؤخرا الى الصين اليوم بسلسلة من اللقاءات والاجتماعات للاطلاع على التجربة الصينية الرائدة في حكم البلاد والجهود الايجابية التي يبذلها الحزب الشيوعي الصيني بإعتباره حزب حاكما ومدى تحقيق الاستفادة المرجوة من ادائه ومنجزاته في ممارسة السلطة .

حيث التقى وفد الحركة خلال جولته بمديرة الادارة والتنظيم في الحزب الشيوعي الصيني في مدينة تشانجو والوفد المرافق لها والذي ضم مدير مكتب الشؤون الخارجية لحكومة تشانجو ونائب مديرية التربية والتعليم ونائب مديرية التجارة .

في بداية اللقاء عبرت مديرة الادارة والتنظيم عن سعادتها لاستقبال وفد حركة فتح، مقدمة عرضا موجزا عن تاريخ وحضارة مدينة تشانجو واهمية موقعها ومدى اهتمامها بالثقافة والتعليم والفن والابداع ، وتحسين مستوى المعيشة للشعب ، مؤكدة استعدادها على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في المستقبل مع حركة فتح والقيادة الفلسطينية .

الى ذلك قدم رئيس وفد الحركـة علي مشعل شكره لحكومة تشانجو بشكل خاص و للصين الشعبية بشكل عام على حسن الاستقبال والضيافة ، مشددا على عمق العلاقات المتميزة والتي تربط الحزب الشيوعي الصيني وحركة فتح والحكومة الفلسطينية والتي قدمت كل الدعم والمساعدة الممكنة للقضية الفلسطينية وعلى مدار سنوات طويلة ، وذلك من منطلق ايمانها بكفاح الشعب الفلسطيني من اجل التحرر الوطني والاستقلال وذلك انطلاقا من مواقفها المعادية لكل اشكال الاحتلال والاستعمار .

واستوفى خلال اللقاء معاناة شعبنا الفلسطيني واجراءات الاحتلال ، وانتهاكها لكافة الاعراف والمواثيق الدولية خاصة في ظل الانتهاكات المستمرة بحق الاسرى والمعتقلين وبناء المستوطنات ، داعيا اليهم زيارة فلسطين للاطلاع على الواقع الصعب هناك .

مطالبا بضرورة اتخاذ موقف مستقبلي تجاه قضية مقاطعة البضائع الاسرائيلية في الاسواق ووقف كافة اشكال الاعتداءات والغطرسة الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا .

واشار مشعل الى الانطباعات الايجابية الهامة التي خرج بها الوفد الفلسطيني جراء اللقاءات والنقاشات مع قيادات الحزب وكيفية قيام الوفد الفلسطيني لنقل الصورة الصينية الحقيقية والمشرقة للجماهير الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء تبادل الوفدين الهدايا والدروع التذكارية والتي تجسد القيمة التراثية والحضارية لكلا البلدين .

وفي مستهل الزيارة قام الوفد بزيارة معرض التخطيط المدني لمدينة تشانجو ومنطقة التنمية الاقتصادية لصناعات التكنولوجية العالية والحديثة بالاضافة الى الاطلاع على مجمع العلوم والتعليم وزيارة مدينة يانيشين القديمة والتعرف على معاهدها المهنية المتطورة .

وفي سياق متصل ، التقى الوفد بمسؤول مكتب الخارجية لحكومة المقاطعة المحلية في نانجين والوفد المرافق له والذي بدوره اكد دعم حكومة الصين والحزب الشيوعي لكافة القضايا الفلسطينية العادلة بما فيها تقديم فرص التدريب المناسب لكادر الفتحاوي .

واشار الى ان الحزب على استعداد لحماية العدالة الدولية مع جميع الشعوب التي تحب السلام بما فيها الشعب الفلسطيني ، داعيا الى ضرورة ابراز دور الصين كدولة مسؤولة واعدا ببذل كافة الجهود ونقل جميع توصيات الوفد للقيادة في الحزب من اجل البحث عن سبل مناسبة لتحقيق الدعم الكامل لحركة فتح والحكومة الفلسطينية .

تأكيدا على حق الشهداء الابرار الذين قضوا جراء اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ، وقف الوفدين الصيني والفلسطيني وقفة صمت وحداد على شهداء فلسطين .

هذا وكان الوفد قبيل الزيارة قد قام بجولة ميدانية للاطلاع على التجربة الصينية الشعبية للمدرسة الحزبية في المقاطعة ، حيث تلقى عرضا موجزا واستمع لمحاضرة قيمة حول تجربة الحزب في بث التربية الروحية لاعضائه من اجل تمكنهم وتاهيلهم حفاظا على مبادئ الحزب وافكاره.