وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور الوضع الصحي لثلاثة أسرى في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 13:18 )
تدهور الوضع الصحي لثلاثة أسرى في سجن نفحة
رام الله- معا - أفاد محامي وزارة شؤون الاسرى والمحررين فادي عبيدات، أن ثلاث أسرى في سجن نفحة الصحراوي، يعانون من تدهور في أوضاعهم الصحية بشكل خطير، وهم كل من الاسير إبراهيم البيطار والأسير أيمن جعيم والاسير مدحت ابو شريفه.

وذكر عبيدات ان الأسير ابراهيم البيطار "33 عاما" من غزة، يمر بوضع صحي صعب نتيجة الالتهابات الحادة بالأمعاء والتي يعاني منها منذ عشرة سنوات تقريبا حيث ان بداية المرض كانت اثر هبوط حاد بالوزن خلال فترة عشرة أشهر، تم نقله بعدها الى مستشفى سوروكا وأجريت له هناك العديد من الفحوصات الطبية وتبين انه يعاني من ضعف حاد بالدم.

وذكر الأسير للمحامي، بأنه أجريت له العديد من الفحوصات خلال فترة وجودة بمستشفى الرملة من صور أشعة ورنين مغنطيسي ومنظار للمعدة والأمعاء وحتى اخذ عينات من النخاع الشوكي وتبين انه يعاني من هذا الالتهاب الحاد المزمن بالأمعاء .

واضاف، بأنه نتيجة لهذا المرض الذي يعاني منه تكون لديه ورم باسفل الظهر وتم أجراء الفحوصات له عدة مرات وأجريت له عملية جراحية بشهر 11/2013 وتم استئصاله بمستشفى أساف هروفه . واضاف بان الجرح لم يلتئم وهو يفرز إفرازات غريبة وبعد ان أجريت له هذه العملية تم اخذ عينات من هذا الورم والى اليوم لم تعطى له نتيجة هذه العينات .كما طالب بأن يتم إدخال طبيب خاص لمعاينة حالته الصحية وهو بحاجة الى ان تتم متابعة بشكل دوري وهو يتناول حوالي خمسة عشرة حبة دواء يوميا .

كما وذكر عجوة بان الاسير ايمن عثمان جعيم يعاني من انحراف حاد وفقدان للنظر بالعين اليسرى، الامر الذي أدى الى التأثير على عينه اليمنى وبدأ يفقد النظر بها أيضا، حيث طالب الإدارة مرات عديدة بتقديم العلاج اللازم له، الا ان ذلك لم يتم حتى الان.

وذكر الأسير بأنه يعاني من مشكلة بالأسنان واللثة منذ فترة طويلة، والتهابات بالأمعاء و حساسية بالدم.

اما الأسير مدحت ابو شريفه فقد قال المحلمي عجوة، بأنه يعاني من مرض الأعصاب والتشنجات (الكريزا) منذ فترة طويلة قبل اعتقاله ويصاب بين الحين والأخر بنوبات صرع تفقده الوعي .

وذكر الأسير بأن نوبات الكريزا تصيبه بين الحين والأخر حسب الحالة التي هو موجود بها أي يرجع للوضع النفسي له وعندما يصاب بها يتم التعامل معه بالمهدئات والإبر والأدوية .

وقال الأسير بأن اخيه متواجد معه بنفس الغرفة وهو ما خفف عنه الوضع النفسي الذي يعاني منه أصلا واسمه علاء ابو شريفه وهو يساعدة بالوضع النفسي الذي يعاني منه جراء النوبات التي يتعرض لها.

كما ذكر الأسير بأنه يعطى المهدئات والمنومات عندما يصاب بالنوبة.