وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موقع العرب- يتربع على عرش المواقع العربية في أراضي 48

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 15:17 )
الناصرة - معا - استطاع موقع "العرب نت" (alarab.net) وخلال سنوات قصيرة، من اكتساح منافسيه في عالم الأخبار والإنترنت والشبكة المعلوماتية من المواقع الإخبارية في الوسط العربي في أراضي 48، بحسب تطبيق أليكسا العالمي المعتمد لتدريج المواقع، الذي احتسب موقع العرب في المرتبة 17، بعيدا عن موقع بانيت بـ39 درجة، الذي بات في المرتبة 56.

وكان الموقع أعلن قبل أسابيع أن مكانه في المرتبة الأولى وانه تفوق حتى على محرك البحث العالمي "جوجل بحسب الترتيب الإسرائيلي.

هذا وإلى جانب موقع "بانيت" الذي سبق بإنشائه موقع "العرب" بثمانية أعوام، فقد تفوق "العرب نت" أيضا على جميع المواقع العربية المحلية ومواقع عبرية إخبارية كبيرة أخرى.

وقالت إدارة الموقع، إنّ "الأمر يعود حتما لمدى مصداقية ما يتناوله موقع العرب من أخبار التي عادت بثقة الجمهور الواسع من الزوار له، إلى جانب مهنية وإرادة وهمة طواقم العمل فيه، التي تدأب دوما لتقديم أفضل الخدمات للزوار، بعيدًا عن الاستخفاف بعقولهم واعتماد الصحافة الصفراء والأخبار الفنية والترفيهية وتفضيلها على الهدف الأساس من الصحافة كنهج بعض المنافسين لمكاسب مادية ليس إلّا".
|267014*فايز شتيوي|
وفي حديث لوكالة معا عقب مدير عام إدارة الموقع، الإعلامي والصحفي فايز شتيوي (أبو رهيب)، على هذا الانجاز قائلا: "لقد تكللت جهود طاقم موقع العرب على الانترنت ومن خلال العمل المضني والشاق، وعبر سنوات قليلة متواصلة وعبر التمسك بالثوابت الصحفية واتباع المهنية كنهج وكنمط عملي لا يتبدل، وعندما قررنا أن نعتمد الأخبار المحلية والعالمية كأساس وكرافعة لموقعنا على الانترنت، فقد قام تطبيق عداد اليكسا العالمي بتدريج موقع العرب بالمرتبة 17 في إسرائيل ومرتبة 2764 في العالم، متفوقا على موقع "بانيت" الترفيهي الذي حظي بالمكانة 56 في إسرائيل والمرتبة 3736 في العالم وعن باقي المواقع العربية بعشرات المرات".

وأردف قائلا: "كنا نعلم أنّ هذه هي النتيجة الحتمية لنهجنا الذي اعتمد المهنية والمصداقية، ولم يتبدل ولم يتغير وكنا نعلم أن الجانب الإخباري المحلي هو استمرارا لنهج صحيفة كل العرب ولم ننتهج الصحافة الرخيصة ولا اعتماد أخبار هيفاء وأليسا كخبر رئيسي احتراما منا لجمهور قرائنا وزائرينا، وكان جليا للجميع بأننا نختلف عن المواقع الأخرى بالجدية والمصداقية".