وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عميل شرطة يوقع بـ31 مشتبها بجرائم المخدرات جنوب إسرائيل

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 17:31 )
بئر السبع - معا - أوقع عميل شرطي بـ31 مشتبها بجرائم التجارة بالمخدرات وترويجها، في منطقة "لاخيش" في الجنوب، والذين تمّ اعتقالهم فجر اليوم الأحد في حملة شارك فيها مئات من رجال الشرطة الإسرائيلية.

وجاءت حملة الاعتقالات بعد مضي حوالي خمسة أشهر من عملية زرع عميل سري قرب تجار المخدرات في منطقة "لاخيش" في الجنوب، حيث قام خلالها العميل صاحب السوابق الجنائية في مجال المخدرات، الذي كان قد تم تفعيله وتأهيله من قبل وحدة التحقيقات المركزية ("اليمار") في المنطقة هناك، بجمع قرائن وبيّنات دامغة ضد حوالي 31 من المشتبهين بجرائم المخدرات، من بينهم أشخاص تربطها علاقات بمنظمات إجرامية. وقام العميل خلال الفترة التي تعامل فيها مع الشرطة بنشاط تخلله عقد العشرات من صفقات شراء كميات كبيرة من المخدرات، وبالذات الكوكايين والحشيش، بمبالغ طائلة تجاوزت مئات آلاف الشواقل، في منطقة أشكلون وما حولها.

وكانت الصفقات عقدت في منازل المشتبه بهم وأيضا في الشوارع ونقاط لقاء والتقاء أخرى مختلفة، حيث كان أفراد من الشرطة بانتظارهم هناك لتوثيق الصفقات.

وفي نهاية المطاف تمّ اليوم إجراء حملة تفتيش واعتقالات في منازل المشتبه بهم، جميعهم من الوسط اليهودي سكان سدود ("أشكلون") وضواحيها، الذين تتراوح أعمارهم ما بين حوالي 25-35 عاما، حيث تمّ خلال حملة الدهم والتفتيش ضبط كميات من أنواع مختلفة من المخدرات ومركبات فارهة ومبالغ نقدية وممتلكات ومقتنيات عديدة المشتبه باستعمالها من قبل المشتبهين في عقد صفقات المخدرات أو الحصول عليها عن طريق التجارة بالمخدرات. ومن المزمع أن تطالب الشرطة في وقت لاحق من المحكمة مصادرة كل ما تمّ ضبطه لصالح خزينة المالية، وفقا للمقتضيات والاجراءات القانونية ذات الصلة.

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، أنّه تمّ إحالة كافة المشتبهين للتحقيقات في مكاتب ("اليمار")، بحيث من المزمع أن يتم خلال ساعات نهار اليوم المقبلة احالتهم إلى محكمة الصلح في أشكلون لتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

وقال قائد لواء الجنوب في الشرطة، الميجور جنرال يورام هاليفي، إنّ "اعتقال المشتبهين هو خطوه هامة في مكافحة الجريمة البالغة في المنطقة الجنوبية، حيث يشكّل سوق التجارة بالمخدرات مصدرا بارزا وقويا في تمويل نشاطات المنظمات الإجرامية".