وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تدعو الى عقد مؤتمر جنيف خاص بالقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 16:14 )
رام الله -معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على رفضها التام الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، معتبرة أن هذا الأمر ينطوي على مخاطر ومحاذير كثيرة، باعتبارها تشكل مسا خطيرا بجوهر القضية الفلسطينية.

وأشار عوني أبو غوش الناطق الاعلامي للجبهة، أن اصرار الادارة الأمريكية من خلال وزير خارجيتها جون كيري على الاعتراف والإقرار بيهودية الدولة من خلال ورقة الاطار التي تنوي الإدارة الأمريكية عرضها على الفلسطينيين تؤكد مجددا بما لا يدع مجالا للشك بأن الادارة الأمريكية منحازة بشكل سافر الى جانب الحكومة الإسرائيلية مما يفقدها أن تكون راعياً نزيها بالمفاوضات الجارية .

ودعا أبو غوش القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئاسة واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، لتكثيف الاتصالات مع الدول العربية والاتحاد الأوروبي للبحث عن خيارات أكثر عملية من أجل حل القضية الفلسطينية استنادا لقرارات الشرعية الدولية، مشددا على ضرورة أن يكون الخيار الأمثل الدعوة لعقد مؤتمر جنيف خاص بالقضية الفلسطينية، والتحرك للانضمام للتعاهدات والاتفاقات والوكالات والمنظمات الدولية.

ولفت الى أن حكومة نتنياهو غير معنية بالمفاوضات، وأنها تمارس ابتزازا سياسيا رخيصا، تهدف من ورائه إضعاف الموقف الفلسطيني، منوها الى أنه لا يستطيع أي طرف فلسطيني العبث بقضايا الوضع النهائي المتعلق بالتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

ودعت الجبهة الى ضرورة تحصين الوضع الداخلي، من خلال تحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام الذي ألحق بالشعب الفلسطيني أضرارا فادحة. منوها إلى أن الظروف باتت مؤاتية لإجراء المصالحة حال توفر الإرادة السياسية لدى قيادة حركة حماس.