وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية تطلق النار على السجين الجنائي وتقتله

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 20:12 )
كفار سابا - معا- قامت قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية بقتل السجين صموئيل شينباين (34 عاما)، الذي قام في وقت سابق باطلاق النار على ثلاثة سجانين وأصاب اثنين منهم بجراح خطرة والثالث بجراح طفيفة.

وتم الكشف عن أن السجين هو يهودي أمريكي هرب إلى إسرائيل من أمريكا بعد أن قام بجريمة قتل الشاب ألفردو تيو من مريلاند عام 1997 ومن ثمّ قطّع جثته.

وكانت وحدة من مصلحة السجون قامت بالتفاوض معه حتى الساعة 17:30، حيث اقتحمت قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية المرحاض الذي تواجد فيه، وأردته قتيلا.

وقد أصاب السجين ثلاثة سجانين في مصلحة السجون الإسرائيلية بجراح بعد أن سيطر على مسدس أحدهم في سجن "ريمونيم"، الواقع بالقرب من "تل موند" في الشارون، وأطلق النار عليهم، ومن ثم تحصّن في مراحيض السجن، وهو يحمل مسدسا.

وفي المقابل تمّ نقل اثنان من السجانين إلى مستشفى "مئير" بكفار سابا، حيث وصفت جراح أحدهم ببالغة الخطورة والآخر بالخطرة، في حين نقلت سيارات إسعاف تابعة لمؤسسة "نجمة داؤود الحمراء" السجين الثالث إلى مستشفى شيبا تل هشومير.

واضافت المصادر ان السجين المدان بجريمة السطو المسلح والتي افضت الى القتل والمحكوم بالسجن الفعلي لمدة 34 عاما قد تحصن داخل زنزانته واطلق النار من المسدس واصاب ثلاثة سجانين احدهم بجراح خطرة والثاني وصفت جراحه بالمتوسطة فيما اصيب الثالث بجراح طفيفة.

وفتحت إدارة السجون العامة الإسرائيلية تحقيقا لمعرفة أسباب دخول السجان زنزانة السجين حاملا مسدسه خلافا للتعليمات التي تمنع ذلك ولا تسمح للسجانين بدخول حدود السجن بالسلاح الناري .

|267075||267046||267076|