وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل وأريحا تتربعان على بطولة الجمباز المركزية للجمباز

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 18:10 )
الخليل - معا - تربعت مديريتي الخليل وأريحا على بطولة الجمباز لمركزية للمرحلة الأساسية العليا والدنيا للذكور والإناث وذلك في مجمع طارق المجتمعي التابع لبلدية الخليل في البلدة القديمة.

وشارك في البطولة جميع مديريات الوطن وحصد المراكز الاولى لمدارس الذكور مديرية الخليل بينما حصلت طالبات أريحا على بطولة الإناث.

وافتتح البطولة مدير دائرة النشاط الرياضي من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية بحضور رئيس قسم النشاطات الطلابية نعيم حمدان ورئيس قسم النشاط الرياضي بالوزارة عارف عصايرة ومن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ندين طوقان ومسئولة النشاط الرياضي بمديرية الخليل سلام الحرباوي ومدير مركز طارق عمر الرجبي ومشرفي التربية الرياضية في مديريات التربية ومعلميهم.

وشكر حمدان مديريات التربية المشاركة بالبطولة رغم بعد المسافات وأكد لهم على أهمية عقد البطولات في مديرية الخليل وخاصة في البلدة القديمة والاطلاع على معاناة السكان البلدة القديمة وطلبتها على حواجز الاحتلال وعبر البوابات الالكترونية وحصارهم للمراكز الرياضية وكذلك زيارة الحرم الابراهيمي الشريف رغم مضايقات الاحتلال القريب منن عقد البطولة.
|267047|
من جانبة عبر فرهود عن اهتمام وزارة التربية بعقد البطولات الرياضية المدرسية بشكل عام وتركز على الرياضة النسائية بشكل خاص لما له من دور في ضخ دماء جديدة وكشف عن مواهب صاعدة للأندية الرياضية في الوطن للمساهمة في المشاركات الوطنية والمنافسات الدولية.

وشكر بدور مركز طارق المجتمعي وبلدية الخليل على تسهيل عقد البطولات الرياضية في صالاتها كما أكد على دور مدير عام النشاطات الطلابية الهام المحيسن بدعم الرياضة المدرسية والعمل على تطويرها من خلال عقد دورات الرياضة و ورشات العمل لتطوير معلمي التربية الرياضية والاطلاع على القوانين المعمول بها في كل لعبة بشكل منفرد.

وحرص مدير مركز طارق عمر الرجبي على الشراكة المميزة بين بلدية الخليل وحرص رئيس بلدية الخليل على تذليل الصعوبات امام الرياضة المدرسية وعقد جميع انشطتها في الصالات الرياضية المزودة بأحدث المعدات.

وكانت النتائج كما يلي:
المرخلة الاساسية العليا بنين
المركز الاول:محمد سلطان ابو اسنينه مديرية الخليل
المركز الثاني:زين الدين شواهنة مديرية جنين
المركز الثاني مكرر:سبف خالد الدلو مديرية قلقيلية
المركز الرابع:محمد عبد الكريم بدير مديرية طولكرم
المركز الخامس:عبد الصمد سالم العمارين مديرية جنوب الخليل

المرخلة الاساسية الدنيا بنين
المركز الاول:مأمون احسان الكركي مديرية الخليل
المركز الثاني:ابراهيم نزيه احمد مديرية قلقيلية
المركز الثالث :مجد حميد دالي مديرية ضواحي القدس
المركز الرابع:صهيب يوسف عمرو مديرية طولكرم
المركز الخامس:اسعد عزام ابو صالح مديرية نابلس

المرخلة الاساسية العليا بنات
المركز الاول:دينا موسى مديرية نابلس
المركز الاول مكرر:ساندرا الشمالي مديرية اريحا
المركز الثالث:مها حسان مديرية جنين
المركز الرابع:منال كتانه مديرية طولكرم
المركز الخامس:سيما خالد صلاح مديرية بيت لحم

المرخلة الاساسية الدنيا بنات
المركز الاول:نادية حمادنة مديرية اريحا
المركز الثاني:ملاك حمزه غيث مديرية الخليل
المركز الثالث :تيماء رائد مديرية رام الله والبيرة
المركز الرابع:لانا هيثم قبج مديرية طولكرم
المركز الخامس:ياسمين ايمن جاسر مديرية بيت لحم
المركز الخامس مكرر:اسماء حواوره مديرية قباطية.
وحكم البطولة للذكور كلاً من جمعة ابو صبيح، ياسر مسلمة، محمد شواهنة، معتصم عمران، هشام طاهر، وحكم بطولة الإناث عبير الريماوي، روند جرار، صابرين ابراهيم.
وفي نهاية البطولة المنعقدة في مركز طارق كرم جمال فرهود وعارف عصايرة وندين طوقان وسلام الحرباوي واللجان الرياضية المدرسية بمديرية الخليل الطلبة الفائزين ووزعت عليه ميداليات وكؤوس الفوز.