وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المشروبات الوطنية" ترعى المدرسة السلوية لأرثوذكسي رام الله

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 21:02 )
رام الله - معا - وقّعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ونادي أرثوذكسي رام الله، اليوم الأحد، اتفاقية لتمويل كافة مستلزمات مدرسة تعليم كرة السلة لفئتي الناشئين والأشبال والتابعة لنادي أرثوذكسي رام الله.

ووقع الاتفاقية التي ستستمر لمدة عام؛ كلّ من عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، ود. هاني الحصري رئيس مجلس إدارة النادي الأرثوذكسي- رام الله، وذلك بحضور كارول امسيح نائبة رئيس مجلس إدارة أرثوذكسي رام الله، وعلاء العيساوي منسّق الدائرة التقنية في المشروبات الوطنية.

ووفق الاتفاقية؛ ستقوم المشروبات الوطنية بتمويل شراء كافة مستلزمات تعليم كرة السلّة وبما يشمل شراء مختلف الأدوات الرياضية الخاصة بتعليم اللاعبين الصغار، بالإضافة إلى الملابس والحقيبة الرياضية وغيرها من المستلزمات الرياضية.

وأوضح الهندي أنّ هذه الاتفاقية ليست الأولى في تاريخ التعاون ما بين الشركة وأرثوذكسي رام الله، حيث كانت المشروبات الوطنية من أولى الشركات التي سارعت عام 2011 إلى رعاية تأسيس مدرسة كرة السلة للناشئين والأشبال التابعة لأرثوذكسي رام الله، والتي تُعدّ أول مدرسة من نوعها في فلسطين من حيث تعليم كرة السلة للاعبين الصغار.

وأكد الهندي أن هذا الدعم الذي تحرص عليه المشروبات الوطنية يأتي في إطار التزام الشركة بدعم مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية في فلسطين، كجزء هام من مساهماتها في دعم المجتمع الفلسطيني لاسيما قطاع الشباب والأطفال، حيث تتبنى الشركة استراتيجية تأسيس الأشبال بما يكفل خلق أجيال رياضية متعاقبة.

وأشار الهندي إلى أنّ دعم وتشجيع الرياضة في فلسطين من شأنه بناء جيل سليم البنية جسدياً وعقلياً خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أطفال فلسطين.

وأضاف الهندي أن الشركة تسعى إلى توفير كافة الإمكانيات لاحتضان المواهب الناشئة والتي كثيراً ما يتمّ إهدارها على الرغم من تميزّها بسبب قصور الإمكانيات.

وأشاد الهندي بالجهود والخدمات التي يقدمها نادي أرثوذكسي رام الله نحو إعداد الفرق الرياضية لمختلف الفئات العمرية وخصوصاً الأشبال والناشئين، وتقديم الخبرات اللازمة لرفع مستوى الفرق والأندية الرياضية في فلسطين، ولإعداد جيل متفاعل إيجابيا ًوقادر على المساهمة الفاعلة في تطوير قطاع الرياضة والشباب والمشاركة في مختلف الفعاليات الإقليمية والدولية، وبين إلى أنّ هذه الاتفاقية تمثّل التعاون للمرة الثانية مع نادي أرثوذكسي رام الله.

بدوره، ثمّن د. الحصري جهود شركة المشروبات الوطنية ودعمها السخي واهتمامها بتمكين المدرسة السلوية في النادي كونها المدرسة الأولى في فلسطين المتخصصة في تدريب الأطفال والأشبال على رياضة كرة السلة.

وأشار د. الحصري إلى أنّ هذه الاتفاقية ستمكّن النادي من الاستمرار في استيعاب المزيد من الأطفال وتشجيع المواهب الرياضية الناشئة على تعلّم رياضة كرة السلة، وبالتالي المساهمة في تحصين بنيتهم الجسدية وتوجيه وصقل المواهب الصغيرة لتكون خير ممثّلٍ لفلسطين. مؤكداً أنّ مثل هذا الدعم يشكّل أحد أهم الدعائم الرئيسة لبناء أجيال المستقبل وبناء دولتنا المستقلة.

من جهتها أوضحت امسيح أنّ المدرسة ستستأنف استقبال الطلبة الجُدُد في أوائل شهر آذار القادم، حيث تقدّر القدرة الاستيعابية للمدرسة بأكثر من 60 لاعباً ولاعبة من فئتي الناشئين والأشبال.

وأكدت امسيح أنّ أرثوذكسي رام الله مهتمّ بتطوير المدرسة ومواصلة تأسيس اللاعبين الصغار في كرة السلة، والتي قلّما نجد لها حاضنةً لتعليم الأطفال منذ الصغر بشكل ممنهج وعلى أيدي مدرّبين ذوي خبرة وكفاءة.