وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينة فلورنسا الايطاليا تتضامن مع شارع الشهداء في الخليل

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 17:33 )
الخليل - معا - ضمن فعاليات الحملة العالميه الخامسه لاعادة فتح شارع الشهداء التي ينظمها تجمع شباب ضد الاستيطان في جميع انحاء العالم، تظاهر عشرات النشطاء الايطاليين في وسط مدينة فلورنسا، مطالبين باعادة فتح شارع الشهداء المغلق منذ مجزرة الحرم الابراهيمي قبل 20 عاما، ومنددين بسياسة الاستيطان وعنف المستوطنين في مدينة الخليل.

وتستمر الحملة في المدن الايطالية حتى يوم 27/02/2014 ، ويقودها نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان، عزات الكركي وجواد ابو عيشة من اهالي الخليل.

وقال منسق المكتب الاعلامي في تجمع شباب ضد الاستيطان د. احمد عمرو ، ان حملة شارع الشهداء حققت نجاحات باهره هذا العام ، حيث تم تنظيم اكثر من 25 فعالية تضامنية مع الخليلل، ويتوقع ان يصل عدد الفعاليات الى 75 فعالية مختلفة في جميع انحاء العالم ، وشهد هذا العام ارتفاع في عدد المتضامنين مع الخليل وفلسطين حيث وصل العدد الى اكثر من 45 الف متضامن حسب موقع أفاز للحملات الدولية .

واضاف عمرو ان نجاحنا في تنظيم مظاهرة فتح شارع الشهداء في الخليل جاء بعد تظافر جميع الحهود والتفاف جميع القوى والفعاليات حول فكرة وحملة فتح شارع الشهداء .

علما ان عام 2014 هو عام التضامن مع الشعب الفلسطيني ويتوقع تنظيم فعاليات مختلفة مناصرة للقضية الفلسطينية في جميع انحاء العالم .