وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس تناديكم"

نشر بتاريخ: 23/02/2014 ( آخر تحديث: 23/02/2014 الساعة: 18:16 )
كتب : داود متولي/ القدس
رئيس اتحاد غرب اسيا للمبارزة

في العام 2008 أطلقنا صرخة، من أجل القدس، وأطلقنا على البطولة العربية الخامسة عشر للمبارزة (القدس تناديكم) في أكبر تجمع لرياضة المبارزة بمشاركة حوالي ثلاثمائة لاعب ولاعبة من أغلب الدول العربية المشاركة في الاتحاد العربي وهي الاوسع مشاركة بعدد الدول واللاعبين، وحملت، وقتذاك، اسما عزيزا على الجميع، القدس، مدينة الانبياء والرسل ومهوى قلوبهم وافئدتهم.

وأقيمت البطولة بمشاركة ومساعدة من الاشقاء في الاتحاد الاردني للمبارزة، واعلن عن انطلاق البطولة من رحاب المسجد الأقصى في العاصمة الابدية القدس، وانطلقت من فلسطين الى عمان العرب في تجمع رياضي كبير لرياضة الأجداد العظام.

في هذا العام الجاري 2014، الاحتلال يقيم بطولة اوروبا في المبارزة في القدس "انطلقت اليوم الاحد"، ومن بعدها يقوم بتنظيم الماراثون التهويدي يوم 21 آذار القادم ، ولا شك ان الاحتلال توجه اخيرا الى الرياضة ولم يكتف بمحاربة الفلسطينيين بالمطاردة والاعتقال والقتل والمحاصرة بكافة اشكالها، كل ذلك يأتي ضمن مخطط لتهويد المدينة المقدسة مستخدما كافة الوسائل والاساليب المتاحة.

ورغم تقصيرنا بعاصمتنا الابدية، القدس، الا انه آن الاوان لجميع رياضيي هذا الوطن الوقوف الى جانب مدينة القدس والأنحياز لها، وعلينا نحن الرياضيين أن نقف، جنبا الى جنب، مع انديتنا ورياضيينا في القدس، من اجل وقف استفزاز الاحتلال، وان نساند تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع في رسالتهم في الدفاع عن القدس والرياضة المقدسية.

ومن هنا، فأننا نتوجه الى كافة الاتحادات الدولية والاسيوية والعربية من خلال الاتحاد الدولي والاسيوي والعربي واتحاد غرب اسيا للمبارزة العمل على وقف وشجب ممارسات الاحتلال تجاه الرياضة ومطالبتهم بعدم المشاركة في البطولات التي تقام خارج نطاق الرياضة الفلسطينية.

ومن موقعي كرئيس لاتحاد غرب اسيا اطالب الرياضيين باقامة عدة فعاليات في رياضة المبارزة عبر اطلاق عدد من البطولات المحلية في مدينة القدس وتشجيع الاندية المقدسية على تفعيل رياضة المبارزة في انديتها وعليه فاننا ندعو الجميع الى المشاركة في النسخة الثانية من بطولة (القدس تناديكم) للمبارزة على ارض فلسطين في مدينة القدس.
نرفع الهامات لتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع ونرفع الهامات ايضا لكل القائمين والعاملين من أجل القدس.