وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح تخرج طلبة الدورة الثانية عشرة

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 16:56 )
نابلس-سلفيت-معا- أنهت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية الدورة التدريبية الثانية عشرة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل" والتي كانت قد بدأت يوم السبت الماضي.

وقد التحق بالدورة خمس ثلاثون طالبا وطالبة من خريحي جامعة النجاح من تخصصات مختلفة، بواقع خمسة عشرة ساعة تدريبية، وقد حاضر صادق عنبتاوي في مواضيع كتابة السيرة الذاتية والاستعداد لإجراء المقابلات.

وقد شدد عنبتاوي في محاضرته على أهمية المهنية في كتابة السيرة الذاتية التي تعد بمثابة جواز سفر الطالب الذي يستطيع من خلالها كسب اهتمام الشركات والمؤسسات المهتمة واستدعائه للمقابلة، وفي موضوع الاستعداد لإجراء مقابلات العمل.

وأشار عنبتاوي إلى أهمية الاستعداد الوثائقي والنفسي لإجراء المقابلة مع ضرورة أن يعرف الطالب ولو الشيء القليل عن الشركة أو المؤسسة وتحدث كذلك عن أهمية اختيار اللبس المناسب والإجابة عن الأسئلة باهتمام وموضوعية اثناء المقابلات.

وحاضر خالد ابودية عن موضوع الأرشيف والتوثيق ركز فيه على أهمية التوثيق والذي من شأنه أن يساعد في حفظ الملفات وسهولة العودة إليها وركز على نوعين من الأرشيف وهو الأرشيف الالكتروني والأرشيف الورقي. وفي محاضرته حول علاقة الموظف بمسئوله وبجماهير المؤسسة الداخلية وكيفية المحافظة على علاقة جيدة معهم، بين السيد رافع دراغمه، مدير وحدة التوظيف، أهمية أن يحافظ الموظف على علاقة طيبة تضمن سير العمل وتؤدي إلى التعاون والتفاهم بين الموظفين، وقال بان على كل موظف أن يقوم بالمهام المكلف فيها وفق الوصف الوظيفي المعد للوظيفة من قبل الشركة او المؤسسة، مؤكدا على أهمية التواصل الاجتماعي مع الموظفين والعمل بنظام المكافآت والذي من شأنه أن يعمق انتماء الموظف لمؤسسته ويحفزه على الانجاز والمثابرة.

وحاضر السيد سامي الصدر عن أهمية استخدام الكمبيوتر والانترنت والبريد الالكتروني في العمل مؤكدا على ضرورة استخدام كل ما هو متاح من وسائل تكنولوجية لتطوير العمل وتحسين الأداء، منوها كذلك إلى أهمية أن يكون لكل مؤسسة مهما كان حجم عملها موقعا خاصا على الانترنت والتي تعد بمثابة جريدة المؤسسة تمكن زائريها من الاطلاع على أخبار المؤسسة وطبيعة أعمالها وخدماتها. وقدم الأستاذ بشير شرف محاضرة حول أهمية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وضرورة استخدام اللغة المناسبة في التخاطب واختيار اللباس المناسب في العمل، مركزا كذلك على أهمية الاهتمام بموضوع معرفة الحاسوب واللغة الانجليزية. وحاضر الأستاذ سامي الكيلاني، مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة، عن أهمية إدارة الوقت والتقيد بساعات العمل المعمول بها في المؤسسة وعدم إهدار الوقت في أمور غير مفيدة. وعن المراسلات باللغتين العربية والانجليزية وأهميتها في العمل، تحدث الأستاذ ناجح عبدالقادر عن الطرق المهنية المتبعة في كتابة رسائل العمل والرسائل الاجتماعية، مؤكدا على ضرورة أن يكون المطلوب من المراسلة واضحا للقارئ.

وقد عقدت وحدة التوظيف في نهاية الدورة حفلا للطلبة الخريجين، حضره الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة. وفي مداخلة له أمام الطلبة الخريجين، أشاد دكتور علوي بأداء وحدة التوظيف واهتمامها بمساعدة الطلبة الخريجين في الحصول على فرص عمل داخل الوطن وخارجه. وذكر الأستاذ دراغمه بان وحدة التوظيف تمكنت من الانتهاء من الدورة الثانية عشرة لتأهيل الخريجين استطاعت من خلالها تخريج أكثر من 350 طالب وطالبة، وقد عبر الطلبة عن شكرهم وثنائهم للفائدة التي حصلوا عليها من المواضيع التي ناقشتها الدورة التدريبية جاء ذلك خلال التقييم الذي يتم إجراءه في نهاية كل دورة تدريبية.

وفي نهاية الحفل قام كل من الدكتور علوي ودراغمه بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين وباركوا لهم تخرجهم وأعلن السيد دراغمه البدء في استقبال الطلبة للدورة التدريبية الثالثة عشرة.