وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت : تشكيل لجنة لدعم التميز والابداع في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 15:13 )
سلفيت- معا- تراس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم الاحد الاجتماع الاول للجنة التميز والابداع في المحافظة والتي تم تشكيلها من مؤسسة المحافظة وجامعة القدس المفتوحة ومديريات التربية والتعليم والزراعة والثقافة والعمل والمدرسة الصناعية في سلفيت .في سبيل تعزيز المواهب والابداعات في محافظة سلفيت ورعايتها وتطويرها .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور ، مؤكدا على اهمية هذه اللجنة ودورها في اكتشاف الابداعات الشبابية ورعايتها وتنمية المواهب والطاقات الابداعية لابناء المحافظة في كافة المجالات ، لما لهذه الاجيال والابداعات من دور في بناء المجتمع الفلسطيني .

وتطرق المحافظ ابو بكر الى بعض الاساسيات التي تعمل على تنمية الابداعات والمواهب والارتقاء بقدراتهم ومواهبهم في كافة المجالات الفنية والثقافية والزراعية والتعليمية . مشيرا الى ضرورة تحديد الاهداف والرؤيا والرسالة ووضع نظام داخلي للجنة .

وناقش اعضاء اللجنة آليات العمل و مجموعة من الاقتراحات والتوصيات للانطلاق بالعمل اهمها انشاء قاعدة بيانات بالمواهب والابداعات ، ثم تنظيم مسابقات على مستوى المحافظة ، وتم الاقتراح تشكيل صندوق خاص لدعم هذه الابداعات ، مؤكدين على اهمية صقل هذه المواهب واستمراريتها وتحفيزها وتشجيعها بكل الامكانيات الممكنة . وتم الاتفاق على عقد اجتماع شهري للجنة لمناقشة المستجدات وما تم من اجراءات عملية .